Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الاتحاد الإفريقي يعرب عن قلقه "العميق" إزاء الوضع الأمني في ليبيا

  أدرج يـوم : الجمعة, 04 تشرين1/أكتوير 2019 19:41     الفئـة : دولــي     قراءة : 1 مرات
الاتحاد الإفريقي يعرب عن قلقه "العميق" إزاء الوضع الأمني في ليبيا

أديس أبابا - أعرب الاتحاد الإفريقي مجددا، عن قلقه "العميق"، إزاء خطورة الأوضاع الأمنية الراهنة التي تعم ليبيا. 

و اوضح بيان صدر اليوم الجمعة، عن مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الافريقي-الذي يضم 55 دولة-، عقب اجتماع المجلس في الفترة الماضية بشأن الأوضاع الأمنية الراهنة في ليبيا، أن المجلس "يؤكد مجددا قلقه العميق بشأن خطورة الوضع السائد في ليبيا وتداعياته الخطيرة على أمن المنطقة واستقرارها،  وأمن واستقرار القارة بأسرها."  

وشدد المجلس أيضا  في بيانه، على قناعته ب"الحاجة إلى تدخل فعال وعاجل من الاتحاد الإفريقي في سبيل التوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة في ليبيا ، وتوفير الظروف اللازمة لحياة كريمة للشعب الليبي والمصالحة بين أطراف النزاع".  

وطالب المجلس أيضا، رئيس مفوضية الاتحاد بـ"لعب دوره واتخاذ الإجراءات الضرورية والملموسة،  عبر التشاور الوثيق مع الأمم المتحدة، لضمان التدخل الفعال للاتحاد بهدف حل الأزمة الليبية".

و كانت حصيلة القتلى من المدنيين جراء القصف العشوائي الذي شهدته العاصمة الليبية طرابلس خلال الساعات ال 24 الماضية، قد بلغت 4 قتلى وعدد من الجرحى.

وتشهد العاصمة طرابلس منذ ليلة الأربعاء وحتى اليوم الجمعة ، قصفا جويا واشتباكات عنيفة وخاصة جنوبي العاصمة.

و تسجل حالات سقوط ضحايا من المدنيين جراء القصف العشوائي سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق،أو تلك التي تقع تحت سيطرة قوات تابعة المشير خليفة حفتر ، و التي تشن عدوانا عسكريا منذ مطلع إبريل الماضي، للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، والتي أ اطلقت من جانبها عملية (بركان الغضب) لصد الهجوم .

وتسببت المعارك منذ اندلاعها في مقتل 1093 شخصا وإصابة نحو 6 آلاف آخرين، إضافة إلى نزوح قرابة 120 ألف شخص من مواقع الاشتباكات، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

 

الاتحاد الإفريقي يعرب عن قلقه "العميق" إزاء الوضع الأمني في ليبيا
  أدرج يـوم : الجمعة, 04 تشرين1/أكتوير 2019 19:41     الفئـة : دولــي     قراءة : 1 مرة   شارك
Banniere interieur Article