Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الأمم المتحدة تعلن وجود أكثر من 268 ألف نازح ليبي داخل بلادهم

  أدرج يـوم : الأربعاء, 28 آب/أغسطس 2019 10:53     الفئـة : دولــي     قراءة : 0 مرات
الأمم المتحدة تعلن وجود أكثر من 268 ألف نازح ليبي داخل بلادهم

طرابلس - أعلنت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء عن وجود أكثر من 268 ألف نازح ليبي داخل البلاد بسبب الأوضاع الأمنية، ودعت المجتمع الدولي إلى تقديم "المزيد من الدعم" لتسريع عمليات إجلاء وإعادة توطين اللاجئين.

وجاء في بيان لبعثة الأمم المتحدة في ختام زيارة لنائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كيلي كليمنتس، إلى ليبيا دامت يومين، أن كليمنتس قيمت خلال الزيارة "الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في البلاد" مشيرا إلى أن "هناك أكثر من 268 ألف نازح ليبي داخل البلاد، منهم قرابة 120 ألف نزحوا منذ بدء الاشتباكات في أبريل" في جنوب طرابلس.   

ونقل البيان عن المسؤولة الدولية قولها "الناس في ليبيا يعانون بشدة، ومن الضروري أن يواكب الدعم الإنساني وتيرة الاحتياجات المتزايدة، ينبغي أن لا يُنسى هؤلاء الناس".   

وخلال الزيارة، أجرت كليمنتس لقاء مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، وجددت التزامها بالعمل المشترك من أجل إنهاء الاحتجاز التعسفي في ليبيا، حيث يحتجز أكثر من 4800 لاجئ ومهاجر.   

وأكدت "استعداد المفوضية لدعم اللاجئين في المناطق الحضرية بمجرد إطلاقهم سراحهم، وعلى الاستمرار في الدعوة لإيجاد حلول خارج ليبيا".   

وأضافت بهذا الصدد "الحلول في البلدان الثالثة تغير حياة اللاجئين. إنها شريان حياة، ولكن الخيارات محدودة جداً (...)، نحتاج للمزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي لتسريع عمليات الإجلاء وإعادة التوطين، ولتقديم المزيد من المسارات القانونية للاجئين في ليبيا".  

وأعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأحد الماضي أن 1350 لاجئا غادروا ليبيا إلى "بلدان آمنة" خلال العام الجاري. 

  وكشفت المفوضية عن تسجيلها 57 ألف لاجئ مقيمين داخل ليبيا.

آخر تعديل على الأربعاء, 28 آب/أغسطس 2019 11:49
الأمم المتحدة تعلن وجود أكثر من 268 ألف نازح ليبي داخل بلادهم
  أدرج يـوم : الأربعاء, 28 آب/أغسطس 2019 10:53     الفئـة : دولــي     قراءة : 0 مرة   شارك
Banniere interieur Article