Menu principal

Menu principal

كوبا: منتدى ساوباولو يطالب الأمم المتحدة بضرورة التعجيل باستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

  أدرج يـوم : الخميس, 19 تموز/يوليو 2018 15:13     الفئـة : دولــي     قراءة : 943 مرات

هافانا - طالب منتدى ساو باولو الذي احتضنته العاصمة الكوبية هافانا على مدى ثلاثة أيام الأمم المتحدة والمنتظم الدولي بضرورة التعجيل باستكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة بالقارة الإفريقية.

كما شدد المنتدى على تجريم نهب الثروات الطبيعية التي هي ملك للشعب الصحراوي داعيا الى تقديم الدعم والمساعدة لنضال المرأة الصحراوية بالأرض المحتلة وصمودها في مخيمات اللجوء.

فقد كانت القضية الصحراوية حاضرة بقوة في نقاشات المنتدى واللقاءات الثنائية  التي عقدها الوفد الصحراوي مع الوفود الدولية المشاركة وكذلك من خلال معرض الصور والوثائق الذي أقامه الطلبة الصحراويون الدارسين بكوبا في مكان انعقاد  المنتدى, وفق ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص) نقلا عن ديبلوماسي  صحراوي.

وأشاد سفير الجمهورية الصحراوية بالمكسيك احمد مولاي بالتوصيات الصادرة عن  المنتدى في مجال حقوق الإنسان ومنها تلك المطالبة بضرورة إيجاد الية دولية  لحماية المدنيين الصحراويين بالأرض المحتلة من قمع قوات الاحتلال والإفراج عن عشرات المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية .

للتذكير شارك وفد صحراوي رفيع المستوى في منتدى ساوباولو بهافانا برئاسة عضو  الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو  الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية  منصور عمري يضم سفراء الجمهورية الصحراوية في كل من كوبا المكسيك و نيكاراغوا . وكانت للوفد عديد اللقاءات مع وفود الدول والأحزاب المشاركة إلى  جانب إجراء محادثات ثنائية مع مسؤولين كوبيين.

كوبا: منتدى ساوباولو يطالب الأمم المتحدة بضرورة التعجيل باستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية
  أدرج يـوم : الخميس, 19 تموز/يوليو 2018 15:13     الفئـة : دولــي     قراءة : 943 مرة   شارك
Banniere interieur Article