Menu principal

Menu principal

الجمعة ال12 من مسيرة العودةً: جمعة التراحم والمواساة وزيارة بُيُوت الشهداء والجرحى

  أدرج يـوم : الخميس, 14 حزيران/يونيو 2018 17:40     الفئـة : دولــي     قراءة : 18 مرات
الجمعة ال12 من مسيرة العودةً: جمعة التراحم والمواساة وزيارة بُيُوت الشهداء والجرحى

عمان - دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار لاعتبار يوم غد الجمعة (أول أيام عيد الفطر) يومًا للتراحم  والمواساة وزيارة بيوت الشهداء والجرحى، مع إقامة صلاة العيد بمخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة.

‎وأشارت الهيئة الى أن مسيرات (11 جمعة لحد الان) جاءت "للدفاع عن حق شعبنا بالعودة ورفض مخططات تصفية القضية الفلسطينية"، داعية إلى أن تشمل الضفة  الغربية والقدس المحتلتين والداخل المحتل ودول الجوار.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، في هذا الصدد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار على امتداد المناطق الشرقية لقطاع غزة،  داعيا لتلبية دعوة إقامة صلاة عيد الفطر في مخيمات العودة.


إقرأ أيضا: استنكار دولي واسع للمذبحة الإسرائيلية الرهيبة في حق الشعب الفلسطيني


ومن جهتها هددت وحدة الطائرات الورقية الحارقة بمخيم العودة وسط قطاع غزة بتوسيع دائرة استهداف الحقول الزراعية للمستوطنين من خلال إطلاق  5 آلاف بالون  وطائرة ورقية حارقة صبيحة يوم العيد من كافة مناطق القطاع باتجاه الداخل المحتل. وأكدت وحدة أبناء الزواري نسبة للمهندس التونسي الذي اغتاله الموساد بتوسيع دائرة الاستهداف حتى 40 كيلو متر خارج قطاع غزة.

‎يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما  أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة. 

وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع لإحداث خسائر  مادية للكيان الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في  مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس الماضي. 

وبدأ الشباب الفلسطيني مؤخرا صنعها باستخدام النايلون الشفاف ليصعب كشف أماكن صنعها وتخزينها من قبل طائرات الاستطلاع والطائرات الحربية التابعة للاحتلال  الإسرائيلى.


إقرأ أيضا: "مليونية العودة وكسر الحصار": الفلسطينيون يستعدون لأكبر مسيرة نصرة لقضيتهم وتأكيدا على حق العودة الى الديار


ونقلت صحف فلسطينية ، عن بعض الشباب الفلسطيني المساهم فى صنع الطائرات، قولهم أنهم أشعلوا النار في أكثر من 9000 دونما (الدونم يساوي الف متر مربع)  من الأراضي الزراعية للمستوطنات المتطرفة، وذلك ردا على استهداف قوات الاحتلال  لمئات الفلسطينيين السلميين الذين تواجدوا في مسيرات العودة دفاعا عن حقوقهم.

ومقابل هذا يحاول الاحتلال الإسرائيلي الهجوم على الشباب الفلسطيني بوحشية باستخدام  الطائرات بدون طيار لقطع خيوط الطائرات الورقية وإسقاطها داخل غزة،  ولكن دون جدوى لأن الفلسطينيين يطلقون أعدادا كبيرة من الطائرات في نفس الوقت مما يصعب إسقاطها، وما زالت أعداد منها تسقط داخل الأراضي المحتلة والمستوطنات.

وبلغت حصيلة القمع الصهيوني لمسيرات العودة منذ انطلاقها 127 فلسطينيا  فيما أصيب 147 الف اخرين  بجراح مختلفة و اختناق بالغاز.

الجمعة ال12 من مسيرة العودةً: جمعة التراحم والمواساة وزيارة بُيُوت الشهداء والجرحى
  أدرج يـوم : الخميس, 14 حزيران/يونيو 2018 17:40     الفئـة : دولــي     قراءة : 18 مرة   شارك
Banniere interieur Article