Menu principal

Menu principal

إصرار على دعم القضية الصحراوية من المتضامنين الأجانب

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 09:45     الفئـة : دولــي     قراءة : 16 مرات
إصرار على دعم القضية الصحراوية من المتضامنين الأجانب

تيفاريتي ( الأراضي الصحراوية المحررة )- أبدى عدد من المشاركين في الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 45 لإعلان الكفاح المسلح ببلدة تيفاريتي بالأراضي الصحراوية المحررة إصرارهم على دعم و ومساندة القضية الصحراوية إلى غاية تحقيق النصر و الاستقلال .

و أكد في ذات السياق رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي لوتشيانو أرديزي في تصريح ل/وأج على هامش الاحتفال بالذكرى ال 45 لاندلاع الكفاح المسلح لجبهة البوليساريو" بأنه جد متحمس لنصرة و دعم القضية الصحراوية في هذا الوقت الذي أصبحت تحقق خلاله القضية مكاسب متتالية ".


اقرأ أيضا: المغرب انتهك الشرعية الدولية بغزوه العسكري للصحراء الغربية سنة 1975


وأعرب السيد لوتشيانو عن أمله في" أن يتحرك المجتمع الدولي باتجاه تمكين الصحراويين من حقهم في تقرير المصير و الاستقلال على أراضيهم المغتصبة من طرف النظام المغربي " .

ودعا ذات المتحدث "بصفته مواطنًا أوروبياي الإتحاد الأوروبي إلى احترام حرمة محكمة العدل وقراراتها خاصة المتعلقة بالاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية في الصحراء الغربية المحتلة، مطالبا الحكومة الفرنسية بوقف كل أشكال التواطؤ  مع النظام المغربي ضد الشعب الصحراوي".


اقرأ أيضا: الصحراء الغربية: الصحافة الوطنية تندد بالاستفزازات المغربية ضد الجزائر


و أوضح" بأن النصر قريب و ما على الشعب الصحراوي سوى الاستمرار في صموده و الالتفاف حول ممثله الشرعي و الوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء  ووادي الذهب من أجل تحقيق هدفه المنشود في الحرية و الإنعتاق" .

و جدد من جهته رئيس لجنة الصداقة المجرية مع الشعب الصحراوي السيد جانوس ناجي موقفه الداعم للقضية الصحراوية العادلة ي "داعيا الأمم المتحدة و مجلس الأمن للتعجيل بتنظيم استفتاء حر و نزيه يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير و الاستقلال" .

و تأسف السيد جانوس" للموقف الفرنسي الداعم و المنحاز للإحتلال المغربي معتبرا هذا الموقف حجرة عثرة أمام استقلال الشعب الصحراوي و أمام تحقيق العدالة و الشرعية الدولية ".

إصرار على دعم القضية الصحراوية من المتضامنين الأجانب
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 09:45     الفئـة : دولــي     قراءة : 16 مرة   شارك
Banniere interieur Article