Menu principal

Menu principal

اضراب عن الطعام للعديد من السجناء السياسيين الصحراويين المحتجزين في المغرب

  أدرج يـوم : الخميس, 15 آذار/مارس 2018 16:23     الفئـة : دولــي     قراءة : 196 مرات
اضراب عن الطعام للعديد من السجناء السياسيين الصحراويين المحتجزين في المغرب

 

باريس - يشن العديد من المعتقلين السياسيين الصحراويين  اضرابا عن الطعام في السجون المغربية للتنديد بظروف اعتقالهم و كذا المطالبة  بحق تقرير المصير, حسبما علم اليوم الخميس من مصدر مقرب من الصحراويين بباريس.

و يذكر أن الناشط الصحراوي نعمة اسفاري كان قد شن اضرابا مفتوح عن الطعام يوم  27 فبراير المنصرم مصرحا "أفضل الموت بشرف على العيش من دونه".

و انضم اليه يوم 9 مارس ثمانية معتقلين اخرين من جماعة اكديم ايزيك بالرغم من  قيام الاحتلال المغربي بتفرقتهم على عدة سجون و حجزهم بشكل انفرادي.

و يرغب السجناء الصحراويين المضربين -حسب نفس المصدر- في اسماع صوتهم و كذا  المطالبة بحق شعبهم في تقرير المصير الذي سلب منه منذ اكثر من 40 سنة و تطبيق  القانون الانساني الدولي الذي يفرض على المغرب نقلهم الى سجون تقع بالأراضي  الصحراوية.

و دعت جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي الفرنسية جمعيات حقوق الانسان و الهيئات  الدولية على غرار مجلس حقوق الانسان للأمم المتحدة و السلطات الفرنسية "الى  دعم هؤلاء السجناء في اضرابهم بدعوة السلطات المغربية لوضع حد للممارسات  اللاإنسانية و السماح لهم باستقبال عائلاتهم, مشيرة الى أن المخزن المغربي  نظرا لتراجعه على المستويين  الافريقي  و الاوروبيي يقوم بالاعتداء على  السجناء الصحراويين".


اقرأ أيضا:     رابطة حماية السجناء الصحراويين تطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية


و بالنسبة لهذه الجمعية التي تدافع عن القضية الصحراوية, فان الجهود المبذولة  حاليا من طرف الأمين العام للأمم المتحدة لاستئناف المفاوضات بين المغرب و  جبهة البوليزاريو "يجب ان تضم محورا مخصصا لحقوق الانسان يسمح لكل هؤلاء  المساجين السياسيين الاستفادة من محاكمة عادلة و كذا الافراج عنهم".

اضراب عن الطعام للعديد من السجناء السياسيين الصحراويين المحتجزين في المغرب
  أدرج يـوم : الخميس, 15 آذار/مارس 2018 16:23     الفئـة : دولــي     قراءة : 196 مرة   شارك
Banniere interieur Article