Menu principal

Menu principal

اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" غدا الثلاثاء بالكويت

  أدرج يـوم : الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 18:38     الفئـة : دولــي     قراءة : 177 مرات
اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" غدا الثلاثاء بالكويت

الكويت - تنطلق يوم الثلاثاء أعمال الاجتماع الوزاري  للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الارهابي, وذلك في إطار مؤتمر الكويت الدولي  لإعادة اعمار العراق الذي بدأت فعالياته اليوم وتستمر حتى يوم الأربعاء  المقبل.

ويتضمن الاجتماع جلستي عمل تعقد الأولى لمناقشة آخر تطورات تنظيم "داعش" في  سوريا والعراق, بينما تعقد الجلسة الثانية لبحث أطر مكافحة الإرهاب على مستوى  العالم, خاصة جهود التحالف في محاربة "داعش".

وتم تشكيل التحالف الدولي ضد "داعش" في 11 سبتمبر 2014 , وحرص أعضاء التحالف,  البالغ عددهم 74 عضوا, منذ اللحظة الأولى لتشكيله على الوقوف أمام داعش على  جميع الجبهات والعمل على هدم شبكاته والتصدي لطموحاته بالتوسع العالمي.


اقرأ أيضا:     العراق سنة 2017, أزمة سياسية كادت أن تمزق البلاد و أخرى أمنية خرج منها منتصرا


وعقب هزيمة "داعش" في العراق وسوريا, بدأ التحالف الدولي في تغيير آلية  تعامله مع ذلك التنظيم الإرهابي حيث تحولت من المواجهة العسكرية المباشرة في  نطاق دول الصراع إلى التصدي لتدفق المقاتلين الأجانب عبر الحدود, ودعم  الاستقرار وإعادة الخدمات العامة الأساسية للمناطق المحررة من قبضة (داعش)  وإضعاف نشاطه في الفضاء الإلكتروني  والإعلامي.

ويسعى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" حاليا إلى الحفاظ على النجاحات التي  تحققت على أرض الواقع في مواجهة ذلك التنظيم الإرهابي من خلال حرمانه مستقبلا  من التواجد في أي بقعة جغرافية من العالم.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق, الذي يعقد في  إطاره اجتماع محاربة "داعش" يقام في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري,  بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية ورئاسة خمس جهات,  هي الاتحاد الأوروبي, والعراق, والكويت, والأمم المتحدة والبنك الدولي.

اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" غدا الثلاثاء بالكويت
  أدرج يـوم : الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 18:38     الفئـة : دولــي     قراءة : 177 مرة   شارك
Banniere interieur Article