Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الخرطوم - وقعت مكونات قبلية في شرق السودان, يوم الخميس, على اتفاق مصالحة يقضي بإنهاء النزاعات والصراعات التي وقعت بينها خلال الأيام الماضية.
أوتاوا - أدت الحكومة الليبرالية الكندية الجديدة برئاسة جاستين ترودو، امس الاربعاء اليمين الدستورية لتتولى بذلك مهامها رسميا خلال السنوات الأربع القادمة.
لاباز- لقي ثمانية أشخاص مصرعهم أمس الثلاثاء في صدامات بين قوات الأمن البوليفية ومناصرين للرئيس السابق ايفو موراليس قرب مصفاة نفط على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة لاباز حسب حصيلة جديدة صدرت يوم الأربعاء من طرف النيابة العامة.
تونس - قال رئيس حركة "النهضة" التونسية راشد الغنوشي يوم الأربعاء , إن حركة النهضة لن تشارك في حكومة يشارك فيها حزب "قلب تونس" , مؤكدا أن النهضة ترفع، على غرار أحزاب أخرى "الفيتو" على مشاركة بعض الأحزاب في الحكومة.
 الجزائر - تأتي الطبعة ال44 للندوة الأوروبية للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو2019 )، المزمع اجراءها يومي الجمعة و السبت المقبلين بفيتوريا غاستيز (اسبانيا)، في مرحلة تواصل فيها الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل الاستقلال ،التوسع في القارة الاوروبية.
الجزائر - يتضمن برنامج الطبعة 44 للندوة الأوروبية للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو) المزمع تنظيمها يومي الجمعة والسبت المقبلين بفيتوريا غاستايز (اسبانيا) ، العديد من الورشات واللقاءات، حسبما علم من لجنة تنظيم الندوة.
الجزائر - ستشكل الدورة ال44 من الندوة الاوروبية للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو) المزمع تنظيمها يومي الجمعة و السبت المقبلين بمدينة فيتوريا غاستيز (اسبانيا) مناسبة لتوجيه نداء أنه حان الوقت لوضع حد للظلم و اللاشرعية و الاحتلال المغربي للصحراء الغربية و فتح صفحة تاريخية جديدة، حسبما اكده منظمو هذه الجلسات.
الجزائر - أكد استاذ العلاقات الدولية والدراسات الامنية، محمد سليم، أن ما أعلنته الادارة الامريكية باعتبار المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية "غير مخالفة للقانون الدولي"، هو "قرارا اجراميا جديدا يضم الى سلسة القرارات التي اتخذها البيت الابيض الذي يدعم دون قيد أو شرط مشاريع الاحتلال الإسرائيلي في الارض الفلسطينية".
مدريد - أجرى وفد دبلوماسي صحراوي مجموعة من اللقاءات الرسمية مع عدة رؤساء بلديات ومقاطعات بمنطقة نافارا الإسبانية، ليحل بمدينة بامبلونا التابعة للمقاطعة، أين إلتقي بمجموعة السلام والحرية للصحراء الغربية.
بغداد - تجددت يوم الأربعاء الإشتباكات بين القوات الأمنية العراقية والمحتجين, وسط العاصمة بغداد بعد مرور أيام على هدوء نسبي في العديد من المحافظات التي تشهد تظاهرات مطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل ومحاسبة الفاسدين وإصلاح العملية السياسية وإنهاء المحاصصة الحزبية والطائفية.
Banniere interieur Article