Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

بروكسل - قاربت كميات الاسماك المجمدة القادمة من الصحراء الغربية و المصدرة بطريقة غير شرعية من طرف المغرب في سنة 2019 حوالي 139000 طن أي ما يعادل 100 مليون دولار, حسبما اشار اليه تقرير جديد للمرصد الدولي لمراقبة الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.
باريس- توفي الرئيس السابق لجمهورية الكونغو برازافيل, جاك يواكيم يومبي أوبانغو, صباح يوم الثلاثاء بسبب فيروس كورونا المستجد, وذلك إثر تدهور حالته الصحية, عن عمر يناهز 81 عاما, وفق ما أعلنه نجله جان جاك يومبي أوبانغو.
الشهيد الحافظ - حمل الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، الدولة المغربية المسؤولية عن حياة الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، خاصة من انتشار جائحة كورونا.
لندن - حثت منظمة عدالة البريطانية الأمم المتحدة الضغط على الحكومة المغربية للإفراج عن الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا في المغرب.
بكين- قال متحدث صيني يوم الأحد إنه من المحتمل حدوث دورة جديدة من تفشي مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في الصين, حيث تواصل الحالات الوافدة الارتفاع.
أديس أبابا - أعلن الاتحاد الإفريقي أن عدد الإصابات المؤكدة المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في إفريقيا تجاوز 4000 حالة.
الجزائر- شرع الناخبون في مالي يوم الأحد في عملية التصويت لتجديد اعضاء الجمعية الوطنية (البرلمان) حيث يتنافس 1400 مترشح على 147 مقعدا.
الجزائر- أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر, أمين مقبول, يوم السبت, أنه يستحيل تنظيم أي انتخابات دون مدينة القدس, وأن الحكومة الفلسطينية تطالب بضمانات دولية بأن لا يعرقل الاحتلال الإسرائيلي اقامة هذه الاستشارة الشعبية في القدس والبلدة القديمة, وهذا في الوقت الذي يستعد فيه الشعب الفلسطيني احياء ذكرى يوم الأرض.
الجزائر- تحل بعد غد الاثنين الذكرى ال44 المخلدة ل"يوم الأرض الفلسطيني" والشعب الفلسطيني كله إصرار على مواصلة النضال والكفاح إلى غاية تحرير كل شبر من تراب وطنه المغتصب.
الجزائر - تتسارع الدول لاحتواء جائحة كورونا, وسط الدعوة إلى وقف النزاعات المسلحة في جميع أنحاء العالم والعمل على إنشاء ممرات للمساعدات المنقذة للحياة لمواجهة هذا الوباء القاتل.
Banniere interieur Article