Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

رام الله - تعرض مسجد في القدس المحتلة اليوم الجمعة لأضرار واسعة جراء إضرام مجهولين يعتقد أنهم مستوطنون النار فيه, بحسب مصادر فلسطينية.
لندن - صادقت امس الخميساليزابيث الثانية ملكة بريطانيا رسميا على القانون التاريخي المتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي آخر الشهر الحالي.
الجزائر - أكد وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المالي تيبيلي درامي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة على أهمية تعزيز دور الاتحاد الافريقي و مبادراته قصد تسوية الازمة الليبية التي تؤثر على البلدان المجاورة و على المنطقة بأكملها.
الجزائر - درس المكتب التنفيذي لمؤتمر هيئات الرقابة الدستورية الأفريقية, المجتمع في دورته ال12 اليوم الخميس بلواندا (أنغولا), وصادق بالإجماع على اقتراح الجزائر الذي قدمه رئيس المجلس الدستوري, كمال فنيش, والرامي الى تعديل النظام الأساسي لمؤتمر هيئات الرقابة الدستورية الأفريقية.
الجزائر - علمت الجزائر بالقرارات احادية الجانب لحكومتي جمهورية افريقيا الوسطي و ساوتومي و برانسيبي بفتح ممثليات قنصلية بالعيون، المدينة المحتلة للصحراء الغربية، و التي تشكل انتهاكا جديدا لقواعد القانون الدولي و لوائح مجلس الأمن الدولي، حسبما افاد به يوم الخميس بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
الجزائر - أكد المشاركون في الإجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي, اليوم الخميس, بالجزائر على الأهمية الكبيرة للتعجيل بحل النزاع في ليبيا ووقف الحرب عبر حل سياسي و بعيدا عن أي تدخل أجنبي.
بئر لحلو (الأراضي الصحراوية المحررة) - أكد المنسق الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو), السيد أمحمد خداد أن تمادي المغرب في سياسته التوسعية هو نتيجة مباشرة لتقاعس إسبانيا عن الوفاء بمسؤوليتها القانونية والتاريخية تجاه الصحراء الغربية.
الجزائر - يتواجد الأسرى الصحراويون, الذين حرموا من أعظم شيء ينشده الإنسان "الحرية", وراء قضبان سجون الاحتلال المغربي في وضع غير إنساني تصادر فيه حقوقهم الأساسية و في ظروف قهرية أدانتها المنظمات والهيئات الحقوقية والبرلمانات العالمية ووضعتها في خانة "جرائم حرب" و"التصفية الجسدية".
الجزائر - أعرب سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر الطالب عمر، يوم الثلاثاء، عن أمله في أن تأخذ القمة الافريقية المقبلة بعين الاعتبار "الممارسات الخطيرة" المنتهجة من قبل المغرب بحق الشعب الصحراوي وأراضيه، مؤكدا أن "الاحتلال يستغل الاوضاع بالمنطقة لتمرير سياساته".
الجزائر - أكد السفير الصحراوي بالجزائر، عبد القادر الطالب عمر، يوم الثلاثاء أن ما أقدمت عليه بعض الدول بفتح قنصليات لها بالعيون المحتلة لا توجد لها مبررات منطقية بل كانت نتيجة عملية "اصطياد" نفذها المغرب مستغلا وضعيتهم ومشاكلهم، موضحا أن مثل هذه الخطوات "مجرد دعاية لخدمة أغراض سياسية معينة".
Banniere interieur Article