Menu principal

Menu principal

الجزائر- أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، يوم الاثنين بالجزائر، أن هناك العديد من الاشكاليات السياسية، التي تعترض تنفيذ خريطة الطريق الاممية، التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، للتسوية السلمية في ليبيا، داعيا إلى ضرورة خلق الظروف المواتية لتنظيم الانتخابات العامة في ليبيا باعتبارها الوسيلة المثلى لتمكين الشعب الليبي من تجاوز أزمته.
الجزائر- جددت الجزائر و مصر و تونس، يوم الاثنين، في ختام الاجتماع الوزاري الثلاثي، التأكيد على أهمية تنفيذ خطة العمل الأممية من أجل حل الأزمة في ليبيا، وتوفير الظروف الملائمة الكفيلة بتسريع تنفيذها " محذرين من أن التأخير في التوصل إلى حل للازمة سيفسح المجال أمام مزيد من التصعيد وانتشار العنف والإرهاب واتساع الصراعات.
التفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة) - استقبل الرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, يوم الاثنين, سفراء وممثلي الدول المشاركة في فعاليات الذكرى الخامسة والأربعين لاندلاع الكفاح المسلح ,التي تحتضنها بلدة التفاريتي المحررة.
التفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة)- أكد الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي أن "المملكة المغربية هي التي انتهكت الشرعية الدولية باجتياحها وغزوها العسكري للصحراء الغربية في 31 أكتوبر1975، وهي التي انتهكت القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بما ارتكبته من فظاعات في حق الشعب الصحراوي.
موسكو - أعرب الحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا"، عن أمله في أن تتمكن الجمهورية الصحراوية من استرجاع كل الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية بطريقة غير شرعية، وممارسة سيادتها على كامل ترابها الوطني، مهنئا في نفس الوقت الشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى ال45 لاندلاع الكفاح المسلح الذي تقوده الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب.
طهران- جددت إيران يوم الأحد تأكيدها على أنها لن تتفاوض مع من بقي من الأطراف الموقعة على اتفاق (خمسة زائد واحد)، على أي موضوع خارج إطار الاتفاق النووي المبرم في عام 2015.
التفاريتي ( الأراضي الصحراوية المحررة ) - جدد الرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, يوم الأحد بتفاريتي بالأراضي الصحراوية المحررة, استعداد جبهة البوليساريو الدخول في مفاوضات مباشرة مع المغرب بحسن نية و دون شروط مسبقة, موجها دعوة للمغرب ل"تغليب لغة العقل و المنطق".
التفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة)- عرفت احتفالات إحياء الذكرى ال45 لاندلاع كفاح الشعب الصحراوي المسلح، اليوم الأحد بالتفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة)، حضور عدة وفود أجنبية صديقة متضامنة مع الشعب الصحراوي و مساندة لقضيته العادلة في سبيل الاستقلال، تحت إشراف الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الصحراوية.
التفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة) - أكد رئيس الجمهورية الصحراوية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي يوم الأحد, أن خمسة وأربعون عاماً انقضت منذ ذلك اليوم الخالد الذي انطلقت فيه رصاصة الثورة الصحراوية, كانت كافية لتخلق تحولاً عميقاً وجذرياً في المجتمع الصحراوي, كما اوردته وكالة الانباء الصحراوية (وأص).
التفاريتي (الأراضي الصحراوية المحررة) - انطلقت يوم الأحد ببلدة التفاريتي المحررة الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لاندلاع الكفاح المسلح, بحضور رئيس الجمهورية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, وبمشاركة وفود عن الولايات والمؤسسات الوطنية وضيوف وشخصيات دولية وسفراء دول صديقة و متضامنة مع القضية الصحراوية العادلة, كما أوردته وكالة الانباء الصحراوية.
Banniere interieur Article