Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

برلين - أبرزت مجلة "فليت بليكي" الألمانية في مقال لها صورة من صور نضال الشعب الصحراوي لمجابهة نتائج سرقة الاحتلال المغربي للثروات الطبيعية الهائلة التي تزخر بها أراضيهم.
طرابلس - بحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الأربعاء ورئيس حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا فائز السراج الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.
نيويورك (الأمم المتحدة) - تبنى مجلس الأمن الدولي, يوم الأربعاء, قرارا يدعم نداءً أطلقه أمين عام الأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, في مارس الماضي, لوقف عالمي لإطلاق النار من أجل التصدي لوباء "كورونا", حسبما أوردته مصادر إعلامية.
مدريد - أصبحت انتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة "مصدر توتر" في المنطقة, حسب دراسة أكاديمية اسبانية دعت إلى توسيع عهدة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان وهو ما تضمنته العهدة الأولى للبعثة الأممية.
نيويورك - دعا ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة, سيدي محمد عمار, مجلس الأمن الدولي, إلى محاسبة المغرب عن دوره الموثق جيدا في الاتجار بالمخدرات وغير ذلك من الأعمال المزعزعة للاستقرار التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.
سانتياغو - كشف خبير سياسي شيلي أن المغرب ينتهج سياسة بأمريكا اللاتينية يستخدم فيها طرقا ملتوية بلغت حد اختلاق أسماء وهمية يتحدث باسمها لايهام العالم ومغالطة الرأي العام بخصوص احتلاله غير الشرعي للاراضي الصحراوية ولتشويه صورة كفاح الشعب الصحراوي.
مدريد - كشفت دراسة أكاديمية أوروبية, أعدتها مجلة الدراسات الدولية للبحر الأبيض المتوسط, عن الدور السلبي لفرنسا من داخل مجلس الأمن في منع توسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة.
جنيف- حذرت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشيل باشليه, يوم الثلاثاء, من أن وباء كورونا يهدد السلام والتنمية في العالم, وأوضحت أن الانتشار الوبائي للمرض يدعو إلى توسيع نطاق الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
نيويورك - أجمع أعضاء مجلس الأمن الدولي على دعمهم للجهود التي يبذلها الاتحاد الأفريقي، لتسوية قضية "سد النهضة" الذي بنته إثيوبيا على نهر النيل.
مدريد - خاطبت جبهة البوليساريو مجددا الحكومة الاسبانية بشأن مسؤوليتها السياسية والقانونية تجاه قضية الصحراء الغربية، وأكدت أن "أفضل مساهمة لتحقيق الاستقرار في منطقة الساحل وإزالة مصادر التوتر في القارة الأفريقية تبدأ بإستكمال عملية إنهاء الاستعمار غير المكتملة في الصحراء الغربية".