Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد: 1.100 عون عمومي يستفيدون من تكوين لمكافحة الفساد

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 25 كانون1/ديسمبر 2018 15:46     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 0 مرات

تمنراست - صرح رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، اليوم الثلاثاء بتمنراست، أنه تم تكوين 1.100 عون عمومي ضمن الطور الثاني من برنامج التكوين المتخصص لمكافحة  الفساد.

وأوضح السيد محمد سبايبي خلال تدخله في افتتاح دورة تكوينية التي يحتضنها معهد تكوين إطارات الشؤون الدينية بتمنراست لفائدة الأعوان العموميين من مختلف  القطاعات بحضور المنتخبين ، أن الطور الثاني من برنامج التكوين لمكافحة الفساد يأتي بعد التجربة المكتسبة خلال الطور الأول من هذا البرنامج.

ويشمل التكوين في هذه الدورة التي تتواصل إلى غاية 27 ديسمبر الحالي، عدة محاور تتعلق بمخاطر الفساد في الصفقات العمومية و الرقابة الداخلية ، ومحاربة  تبييض الأموال، حيث يهدف هذا التكوين إلى " تمكين الموظفين العموميين من الأداء الصحيح و النزيه و السليم لوظائفهم و استفادتهم من تكوين متخصص يساهم  في تعزيز وعيهم حول مخاطر الفساد"، كما ذكر السيد سبايبي.

وقد أطلق البرنامج التكويني الخاص بولايات الجنوب الكبير مطلع ديسمبر الجاري بولاية أدرار ومن المنتظر أن يتم تنظيم دورة أخرى مماثلة بولاية إيليزي مطلع  العام المقبل، حسب ذات المتحدث .

وتم خلال الطور الأول من هذا البرنامج الذي أطلق في 2016 تكوين 2.600 عون عمومي، يضيف السيد سبايبي. 

ومن جهته، أكد والي تمنراست، جيلالي دومي، أن الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته تعد واحدة من أهم الآليات التي انبثقت عن الإصلاحات التي  قررها رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، مشيرا أن هذه الدورة التكوينية ستساهم في ترقية وعي مستخدمي الإدارة العمومية و المنتخبين بأهمية مكافحة هذه الظاهرة.

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد: 1.100 عون عمومي يستفيدون من تكوين لمكافحة الفساد
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 25 كانون1/ديسمبر 2018 15:46     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 0 مرة   شارك