Menu principal

Menu principal

سبل تطوير العلاقات الاقتصادية محور محادثات بين السيد جلاب و سفيري اسبانيا والدانمارك

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2018 18:41     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 242 مرات

الجزائر - استقبل وزير التجارة , سعيد جلاب, يوم الثلاثاء  بمقر الوزارة في لقاءين منفصلين كلا من سفير اسبانيا بالجزائر  ,السيد سانتياقو كابانا و سفيرة الدنمارك السيدة جولي اليزابيث بروزار  جورجينيين , حيث تطرق معهما الى سبل تطوير العلاقات الاقتصادية , حسبما  ما  افاد به بيان الوزارة.

و تم خلال اللقاءين استعراض العلاقات الاقتصادية و التجارية بين الجزائر و  كلا البلدين و سبل تطويرهما و الفرص الاستثمارية المتاحة ,حيث اكد الوزير ان  الجزائر تولي اهتماما كبيرا لتعزيز التعاون الاقتصادي و التجاري مع الدول  الصديقة و تشجيع اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

و تطرق السيد جلاب  مع سفيرة الدنمارك الى اهم القضايا الجارية التي تهم  البلدين الشقيقين و سبل تعزيز التعاون بينهما في المجالات التجارية و  الاقتصادية مما يساعد ذلك في تطوير و تنمية العلاقات الثنائية بينهما و زيادة  التبادل التجاري مشيرا في ذلك الى اهمية  السوق الدنماركية بالنسبة للجزائر.

كما دعا الوزير الى المزيد من العمل لتطوير و ترقية الصادرات الجزائرية في  اتجاه الدانمارك خاصة الصادرات الفلاحية و الغذائية.

من جانبها, عبرت سفيرة الدنمارك عن حرص بلادها على تعزيز الروابط الاقتصادية  التجارية و الاستثمارية مع الجزائر و استعداد بلدها لمساعدة الجزائر  في توجيه  صادراتها بشكل اكبر الى الدنمارك و اوروبا.

من جهة اخرى,  اكد سفير اسبانيا ان بلاده تسعى لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع  الجزائر و دعم التعاون و الشراكة في ظل اهتمام الشركات الاسبانية بولوج السوق  الجزائرية و الحفاظ على مكانتها الاقتصادية لدى الجزائر بصفتها ثاني زبون و  رابع ممول.

سبل تطوير العلاقات الاقتصادية محور محادثات بين السيد جلاب و سفيري اسبانيا والدانمارك
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2018 18:41     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 242 مرة   شارك