Menu principal

Menu principal

أزيد من 100 طلب من الجالية الجزائرية بالخارج لاستحداث مشاريع بالجزائر

  أدرج يـوم : الأحد, 13 أيار 2018 15:56     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 82 مرات
أزيد من 100 طلب من الجالية الجزائرية بالخارج لاستحداث مشاريع بالجزائر

الجزائر- تم تسجيل أزيد من 100 شاب من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج على مستوى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة منذ شهر يناير 2018 من أجل الاستثمار في الجزائر عن طريق استحداث مؤسسات مصغرة، حسب ما كشفت عنه يوم الأحد المديرة العامة للوكالة، سميرة جايدر.

وأوضحت السيدة جايدر في منتدى جريدة المجاهد رفقة المدير العام للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، محمد حمودي، أن أزيد من 100 شاب من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج، لاسيما بفرنسا، سجلوا طلبهم عن بعد بغية الاستثمار في الجزائر باستحداث مؤسسات مصغرة، من بينهم 60 طلبا مسجلا على مستوى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و 49 طلبا على مستوى الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة منذ شهر يناير من السنة الجارية، مبرزة أن عدد المسجلين "في تزايد بصفة تدريجية".


اقرأ أيضا: بعث السياحة يساهم في رفع الدخل القومي وتنويع الاقتصاد


وذكرت السيدة جايدر أن هذا الاجراء يندرج "في اطار تعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، الرامية إلى تشجيع أفراد الجالية على المشاركة في تطوير الاقتصاد الوطني، سيما بالاستفادة من آليات المرافقة والامتيازات التي تم وضعها لفائدة الشباب حاملي المشاريع لخلق مؤسسات مصغرة في اطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتامين عن البطالة من بينها تلك المتعلقة بالتمويل وآجال التسديد، فضلا على إجراءات المتخذة لدراسة الملفات".

ولهذا الغرض، تم اتخاذ عدة اجراءات تسهيلية وتحفيزية بغية تشجيع الرعايا الجزائريين بالخارج، لا سيما منهم الشباب، للمجيء والاستثمار في بلدهم وتسخير مهاراتهم وكفاءاتهم في خدمة وطنهم.

ومن جهته، أوضح السيد حودي أنه يجري "توجيه الشباب حاملي المشاريع نحو قطاعات منتجة وخلاقة للثروة وتتماشى مع الاحتياجات على المستوى المحلي وذات الاولوية لتنويع الاقتصاد الوطني على غرار قطاعات الصناعة والفلاحة والسياحة والبيئة وكذا تكنولوجيات الاعلام والاتصال".

ولدى تطرقه إلى حصيلة في مجال خلق المشاريع، ذكر السيد حمودي أنه تم لحد الآن انشاء ما يقارب 500.000 مؤسسة مصغرة في اطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، سمحت بخلق أكثر من مليون منصب شغل.

آخر تعديل على الأحد, 13 أيار 2018 16:51
أزيد من 100 طلب من الجالية الجزائرية بالخارج لاستحداث مشاريع بالجزائر
  أدرج يـوم : الأحد, 13 أيار 2018 15:56     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 82 مرة   شارك