Menu principal

Menu principal

الجزائر-كوبا: التوقيع على اتفاق لإنشاء مجلس أعمال مشترك

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 08 أيار 2018 18:53     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 70 مرات
الجزائر-كوبا: التوقيع على اتفاق لإنشاء مجلس أعمال مشترك

الجزائر- وقعت الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة و  نظيرتها الكوبية يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على اتفاق يتضمن انشاء مجلس  أعمال مشترك من أجل ترقية و تنويع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

و يهدف الاتفاق الذي وقعه عن الجانب الجزائري, رئيس غرفة التجارة و الصناعة  لولاية تيبازة و عضو مجلس الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة, جلال سي رمدي  معمر و عن الجانب الكوبي, رئيس غرفة التجارة و الصناعة, هيرننديز غويلان, إلى  تكثيف و توسيع المبادلات الثنائية إلى مجالات أخرى خارج المحروقات.

و أشار السيد معمر جلال سي رمدي على هامش مراسيم التوقيع التي جرت بمقر  الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة إلى أن التعاون بين البلدين يجب توسيعه  إلى خارج  المنتجات البتروكيماوية التي تمثل أهم حجم في المبادلات التجارية و  التي لا تفوق 150 مليون دولار.

و أضاف ان "الجزائر التي تعد أكبر ممون لدولة كوبا في مجال المحروقات تبحث عن  شركاء و التوجه نحو منتجات أخرى و الاستفادة من الخبرة الكورية", موضحا أن  الهدف المنشود هو بلوغ حجم مبادلات بقيمة 1 مليار دولار و إيجاد بدائل أخرى  خارج المحروقات.

و ذكر السيد سي رمدي أن التعاون بين البلدين تجسد بشكل خاص في المجال الطبي,  مشيرا الى أن أكثر 900 طبيب كوبي يزاولون مهنتهم بالجزائر في مستشفيات الجنوب  بالجلفة و بشار و الوادي و ورقلة.

و بخصوص تنقل الأشخاص, أعرب ذات المسؤول عن أمله في فتح "خط جوي مباشر بين  الجزائر العاصمة و هافانا" بغية تسهيل "تنقل رجال الأعمال من البلدين".

من جانبه, أشاد السيد هيرننديز غويلان بإنشاء هذا المجلس الذي يهدف إلى إيجاد  "فرص جديدة لتطوير و تنويع المبادلات أكثر" بين الجانبين من خلال برامج تعاون  مشتركة.

و استطرد يقول أن المجلس يعمل من جهة أخرى على دراسة الوسائل التي تسمح  بالمساهمة في رفع العراقيل التي تعترض تطوير المبادلات التجارية و منح تسهيلات  للمتعاملين من البلدين.

و حضر مراسيم توقيع هذا الاتفاق ممثلون عن شركات عمومية و خاصة جزائرية و  كوبية.

للإشارة يتواجد وفد من رجال الأعمال الكوبين بالجزائر في إطار المشاركة في  معرض الجزائر الدولي الذي تجري فعالياته من 8 إلى 13مايو بقصر المعارض.

الجزائر-كوبا: التوقيع على اتفاق لإنشاء مجلس أعمال مشترك
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 08 أيار 2018 18:53     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 70 مرة   شارك