Menu principal

Menu principal

إحياء اليوم العالمي للعمال: ضرورة ترقية الإقتصاد الوطني وتقليص فاتورة الإستيراد      

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 01 أيار 2018 14:42     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 67 مرات
إحياء اليوم العالمي للعمال: ضرورة ترقية الإقتصاد الوطني وتقليص فاتورة الإستيراد      

حاسي مسعود (ورقلة) - دعا الأمين العام للإتحاد العام  للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد اليوم الثلاثاء بحاسي مسعود بولاية  ورقلة إلى ضرورة "العمل على ترقية الإقتصاد وتحسين جودة المنتوج الوطني من أجل  اقتحام الأسواق العالمية بما يسمح بتقليص فاتورة الإستيراد". 

وأوضح السيد سيدي السعيد في كلمة ألقاها خلال الإحتفالات الرسمية باليوم  العالمي للشغل أن "العمل على ترقية الإقتصاد وتحسين جودة ونوعية المنتوج  الوطني مسألة تكتسي اليوم أهمية بالغة من أجل اقتحام الأسواق العالمية، بما  سيساهم في تقليص فاتورة الإستيراد".

وأكد الأمين العام للمركزية النقابية أن "ترقية الإقتصاد الوطني وتطويره من  شأنه أن يساهم في تشجيع الإستثمار والحفاظ على المؤسسات الجزائرية التي تشغل  العديد من أبناء هذا الوطن ي فضلا عن استحداث مناصب شغل جديدة للشباب".

وأضاف السيد سيدي السعيد أن "سيادة الإقتصاد الوطني هي مفتاح المحافظة على  القدرة الشرائية للمواطن والتشغيل والرقي الإجتماعي".


إقرأ أيضا: الجزائر ستكون في آفاق 2030 أقوى بفضل تكاثف جهود العمال والقوى الحية


وتطرق المتحدث إلى العلاقة التي وصفها "بالقوية" بين الإتحاد العام للعمال  الجزائريين وأرباب العمل قائلا " نحن نرفض أي شقاق بين أرباب العمل والإتحاد  العام للعمال الجزائريين '' لأننا û كما أضاف ''كلنا نعمل معا للمصلحة العليا  لهذا الوطن".

ودعا الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين في ختام تدخله إلى تعزيز  التلاحم بين كافة فئات المجتمع الجزائري لا سيما العاملات والعمال للمحافظة  والدفاع على مؤسسات الجمهورية.

للإشارة، فإن الإحتفالات الرسمية بالعيد العالمي للشغل التي أشرف عليها وزير  الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي قد احتضنتها  هذه السنة مدينة حاسي مسعود ( قاعدة سوناطراك إيرارة) وتميزت بتنظيم تجمع  عمالي ضخم .

وبذات المناسبة رفع عمال ولايات جنوب البلاد سيما من قطاع المحروقات لائحة  ثمنوا فيها عديد الإنجازات الهامة التي تحققت في المجال الإقتصادي، من ضمنها  القرار الشجاع المتعلق بالدفع المسبق للمديونية الخارجية.

كما أشادوا بالمكتسبات المحققة على غرار قانون الوئام المدني الذي مكن من  إطفاء نار الفتنة وإشاعة السلم والأمني وأيضا دسترة الأمازيغية وعديد  الإنجازات الأخرى التي- كما أضافوا في لائحتهم- غيرت صورة الجزائر على الصعيدين الوطني والدولي.

آخر تعديل على الثلاثاء, 01 أيار 2018 17:02
إحياء اليوم العالمي للعمال: ضرورة ترقية الإقتصاد الوطني وتقليص فاتورة الإستيراد      
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 01 أيار 2018 14:42     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 67 مرة   شارك