Menu principal

Menu principal

أكثر من 550حادث عمل مميت صرح به لدى الصندوق الوطني للتأمينات في 2017

  أدرج يـوم : السبت, 28 نيسان/أبريل 2018 15:18     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 60 مرات
أكثر من 550حادث عمل مميت صرح به لدى الصندوق الوطني للتأمينات في 2017

الجزائر -  كشفت مديرة الوقاية من حوادث العمل والأمراض  المهنية بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء, فتيحة تيار,  يوم السبت بالجزائر العاصمة, أنه تم التصريح بأزيد من 48.000 حادث عمل لدى  الصندوق خلال سنة 2017 من بينها 552 حادث مميت.

وأوضحت السيدة تيار على هامش لقاء نظمته وزارة العمل والتشغيل والضمان  الاجتماعي بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل, أنه تم التصريح  ب"مجموع 48.382 حادث عمل لدى الصندوق خلال سنة 2017 , منها 552 حادث عمل مميت.

وأضافت ذات المسؤولة أنه من بين العدد الاجمالي لحوادث العمل المصرح به لدى  الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء تم تسجيل "4.436 حادث عمل  لدى فئة الشباب البالغين أقل من 25 سنة, من بينها 31 حادث عمل مميت".

وفي هذا السياق تقول السيدة تيار فان الصندوق يقوم بعدة نشاطات في مجال  الوقاية و التحسيس حيث قدم خلال سنة 2017 برامج تكوينية في مجال الوقاية من  الأخطار المهنية لفائدة 24.252 متربصا ومتمهنا بالمراكز التكوينية على المستوى  الوطني وبرامج تكوينية أخرى لفائدة 136 مكونا حول أهم التجهيزات المستعملة في  الوقاية والصحة في العمل وذلك بهدف تحضيرهم لعالم الشغل.

وبنفس المناسبة أعلنت السيدة تيار أن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية  للعمال الاجراء سيطلق حملة وطنية ابتداء من يوم 3 ماي للتحسيس والتوعية حول  أهمية التجهيزات الخاصة بالوقاية الفردية في المحيط المهني وذلك تحت شعار "  تجهيزات الوقاية الفردية والزام المستخدم بها و جعلها حقا للعامل".

و من جهته أكد الامين العام لوزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد  خياط لدى اشرافه على أشغال هذا اللقاء أن حصيلة حوادث العمل قد عرفت انخفاضا  خلال السنوات الاخيرة بما يقارب 15 بالمائة مبرزا أن مصالح مفتشية العمل قد  قامت خلال السنوات الثلاث الاخيرة ب690.000 زيارة مراقبة وتفتيش في مجال  الوقاية من الاخطار المهنية وظروف العمل على مستوى المحيط المهني.

كما أبرز السيد خياط أن صحة و سلامة العامل في الوسط المهني "من أولويات  النشاط المتواصل لكل الفاعلين في عالم الشغل" مذكرا بالبرامج والسياسات  المتخذة والمجهودات المبذولة من قبل السلطات العمومية للتقليص من نسبة حوادث  العمل وتعزيز ظروف العمل اللائق لفائدة العمال.

ومن جهته أبرز الأمين الوطني المكلف بعلاقات العمل, بالاتحاد العام للعمال  الجزائريين, قطيش أحمد,أهمية طب العمل بحيث --كما قال-- "يعد يساهم بصفة  فعالة" في مجال الحد من المخاطر المهنية , معلنا ان الاتحاد قد نصب مؤخرا فوج  عمل يتشكل من خبراء و مختصين في طب العمل وأطباء يعكفون على دراسة سلسلة من  الاقتراحات المتعلقة بطب العمل سوف تكون بمثابة "أرضية اقتراحات" يتم تقديمها  لوزارة العمل في اطار تعزيز هذا المجال و تقليل المخاطر التي يتعرض لها  العمال.

آخر تعديل على الإثنين, 30 نيسان/أبريل 2018 17:29
أكثر من 550حادث عمل مميت صرح به لدى الصندوق الوطني للتأمينات في 2017
  أدرج يـوم : السبت, 28 نيسان/أبريل 2018 15:18     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 60 مرة   شارك