Menu principal

Menu principal

التوقيع على إتفاقية تعاون و شراكة ما بين وزارة الصناعة و المناجم و جمعية "إنجاز الجزائر"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2018 15:19     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 92 مرات

بومرداس - تم يوم الثلاثاء ببومرداس التوقيع رسميا على  اتفاقية تعاون و شراكة ما بين وزارة الصناعة و المناجم و جمعية "إنجاز  الجزائر" المتخصصة في التكوين و متابعة و مرافقة إنشاء المؤسسات الصغيرة و  المتوسطة .

و تم توقيع الاتفاقية المذكورة بحضور وزير الصناعة و المناجم السيد يوسف  يوسفي و السلطات الولائية ضمن دورة تكوينية و تقييمية ل"تجمع مسؤولي و إطارات  هياكل المساندة المحلية و مراكز التسهيل و مشتلات المؤسسات الصغيرة و  المتوسطة" التي تتواصل على مدار يومين ب"المعهد الوطني للإنتاجية و التنمية  الصناعية ".

وأوضحت السيدة "مقراوي حسيبة" المديرة العامة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة  بوزارة الصناعة و المناجم  المشرفة على التظاهرة  بأن هذه الاتفاقية ترمي  إلى ضمان الهيئة المذكورة تكوين و تشجيع الطلبة الجامعيين و حاملي المشاريع و  المرافقة لهم لإنشاء المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بغرض ضمان نجاحها و  ديمومتها.

واليوم نجمع في هذا اللقاء التكويني و التقييمي الموجه لمؤطري مراكز  التسهيلات و مشتلات المؤسسات الموجودة عبر الوطن تضيف السيدة مقراوي من أجل  تكوين المكونين في مجالات التسيير ( المناجمنت) و تقييم إنجازاتهم و الاستماع  لانشغالاتهم المختلفة في المجال تحت إشراف مؤطري الجمعية المذكورة .

و تعد جمعية إنجاز الجزائر إستنادا إلى نفس المدير بمثابة شبكة وطنية غير  ربحية تهتم و تساهم و تساعد على إنشاء و بعث و تسيير مؤسسات صغيرة و متوسطة  عبر الوطن للراغبين في ذلك و تضمن لهم تكوين في كيفية وضع  مخططات  أو جدول  أعمال و تزودهم بالأليات و المرافقة الضرورية من أجل ذلك إضافة إلى الاستماع و  توجيه هذه المؤسسات الناشئة.

و من جهة أخري ذكر رئيس جمعية إنجاز الجزائر السيد علي عزوز في تصريح ل / وأج  على هامش الفعالية بأن الإتفاقية المذكورة تهدف بالأساس إلى مساعدة و مساندة  القطاع في عمليات تكوين المكونين أو مؤطري مشاتل المؤسسات و مراكز التسهيلات  في مجالات طرق و سبل تكوين و إنشاء مؤسسات في مختلف المجالات و كيفية ضمان  ديمومتها و تسييرها الناجح .

و تهتم هذه الجمعية كذلك يالتي تنشط منذ 2009 و تمول نشاطاتها من خلال  إشتراكات و دعم و رعاية أعضائها من رؤساء و مسيري المؤسسات و الشركات الخاصة  من داخل و خارج الوطن  في إطار الإتفاقية المبرمة اليوم  على تكوين  الطلبة  المقبلين على التخرج بالجامعات و تأهيلهم و مرافقتهم  لولوج عالم الشغل أو  المقاولاتية من خلال إنجاز مؤسسات صغيرة .

و تحث الجمعية الطلبة الذين يستفيدون من دورات تكوينية تدوم ما بين 3 ايام و  6 اشهر حسب أهمية الميادين التكوينية و الطلبة الراغبين في ذلك ي حسب نفس  المصدر على إنشاء مؤسسات صغيرة مختلطة و ليست فردية تضم عدة اختصاصات لتنويع  الأفكار و تقوية فرص النجاح و الديمومة و المنافسة في السوق .

و وفرت هذه الهيئة منذ نشأتها إستنادا إلى السيد عزوز تكوينا لنحو 20.000  طالب منهم بينهم  نحو 5000 طالب جامعي السنة الماضية مشيرا إلى  هذا العدد  "يبقي قليل جدا" بالنظر لعدد السكان و الدول العربية.

و من أجل تدارك النقص المذكور تطمح الجمعية  إستنادا إلى رئيسها  يمع  الاتفاقية الموقعة اليوم و إتفاقيات أخري يمكن توقيعها لاحقا مع عدد من  القطاعات و الهيئات الوطنية يبلوغ هدف تكوين و مرافقة 50.000 طالب جامعي  لإنشاء مؤسساتهم الخاصة في أفاق 2022 .

و بالتحاق مؤسسة سوناطراك بالجمعية لاحقا كما هو مقرر يؤكد  المصدر فإن هذه  الأخيرة ستساعد الجمعية في الأفاق المذكورة على توسيع من نشاطاتها لتشمل  الجنوب الكبير من الوطن حيث توجد مؤهلات و طلب كبير في المجال خاصة و أن  للجمعية تجربة ناجحة سابقا بولاية أدرار حيث تم تكوين نحو 300 طالب جامعي في  المجال .

التوقيع على إتفاقية تعاون و شراكة ما بين وزارة الصناعة و المناجم و جمعية "إنجاز الجزائر"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2018 15:19     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 92 مرة   شارك