Menu principal

Menu principal

وهران : افتتاح الطبعة ال 11 للأيام العلمية والتقنية لسوناطراك

  أدرج يـوم : الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2018 18:53     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 134 مرات
وهران : افتتاح الطبعة ال 11 للأيام العلمية والتقنية لسوناطراك

وهران - افتتحت مساء اليوم الاثنين بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" بوهران فعاليات الطبعة ال 11 للأيام العلمية والتقنية لسوناطراك تحت اشراف وزير الطاقة مصطفى قيطوني وبحضور وزيرة البيئة  والتكنولوجيات الجديدة فاطمة الزهراء زرواطي والرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور.

ويشارك في هذه الطبعة التي تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة مسؤولون كبار لمجمعات طاقوية من شركاء مجمع سوناطراك  ويتعلق الامر بالرؤساء المدراء العامين لتوتال (فرنسا) باتريك بوياني، وايني  (ايطاليا) كلوديو ديسكالزي وسيبسا (اسبانيا) بيدرو ميرو ،وواتفورد  أنترناسيونال ماك ماكوليم وغيرهم

كما يحضر فعاليات هذه الطبعة المنظمة تحت شعار "ابتكار وشراكة في سياق التحول الطاقوي العالمي"  زهاء 1500 مشارك من الجزائر وأجانب قادمين من  27 دولة  منها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والسعودية والعراق وفرنسا وايطاليا واسبانيا وانجلترا وألمانيا والنرويج والسويد وماليزيا ،وفق المنظمين.

وسيتم  خلال حفل افتتاح هذه الفعالية تكريم اطارين سابقين من مجمع سوناطراك  متوفين  المرحومين باباغيو محمد رافع وبن شوية عبد القادر اللذان شغلا مناصب مسؤولية عليا في تسيير الشركة .


إقرأ أيضا: الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك: التكنولوجيات في مجال الطاقة في معرض "اكسبو سيونس 3"


وقد شغل المرحوم بابا غيو محمد رافع منصب نائب رئيس الاستغلال والانتاج بشركة سوناطراك بالعاصمة فيما شغل المرحوم بن شوية عبد القادر منصب نائب ريس أفال  سابقا بوهران (شركة تمييع الغاز الطبيعي والبتروكيمياء حاليا) .

وستتناول الطبعة ال 11 للأيام العلمية والتقنية لسوناطراك  11 موضوعا تتعلق بمختلف مهن الصناعة البترولية والخدمات حيث سيتم تقديم 35 محاضرة شفهية و7  موائد مستديرة و5 دورات للخبرة و3 دورات للتنشيط و3 دورات للاتصال .

وبرمج المنظمون بالمناسبة سلسلة من المحاضرات تتناول "مفاتيح النجاح لسوناطراك ولشركائها في مجال المشاريع البترولية الكبرى" و"التحولات العالمية  والتحول الطاقوي وضرورة ملائمة القانون حول المحروقات" و"اختيار الطرق الاكثر ملائمة من أجل تطوير قطاع البتروكمياء" و"تحديات التحولات الطاقوية" و"الأخطار  المهنية المتعلقة باستعمال التكنولوجيات الحديثة" و"دور الاتصال في تسيير  الوضعيات المستعجلة والأزمات" وغيرها.

كما سينظم على هامش هذه الايام فعاليات الطبعة الثالثة لمعرض العلوم بمشاركة أزيد من 250 مؤسسة بترولية وشبه بترولية الى جانب جامعات ومراكز بحوث.

ويكمن الهدف من هذه التظاهرة المنظمة على مدار أربعة أيام بمبادرة من شركة سوناطراك والتي تأتي في مناخ دولي يشهد تحولات طاقوية "هو تنظيم طبعة في مستوى التحديات والديناميكية الحالية لمجمع سوناطراك ومرافقة التغير الايجابي الجاري المكرس بفضل المشاريع الحالية واستراتيجية لسوناطراك في افاق 2030 ".

آخر تعديل على الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 12:31
وهران : افتتاح الطبعة ال 11 للأيام العلمية والتقنية لسوناطراك
  أدرج يـوم : الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2018 18:53     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 134 مرة   شارك