Menu principal

Menu principal

وزير خارجية دولة قطر يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في  كافة القطاعات 

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 19 كانون1/ديسمبر 2017 09:59     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 121 مرات
وزير خارجية دولة قطر يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في  كافة القطاعات 

الجزائر - أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة  قطر, الشيخ محمد بن عبد الرحمن  آل ثاني, يوم الاثنين بالجزائر العاصمة على ضرورة تعزيز وتدعيم التعاون بين  الجزائر والقطر في كافة القطاعات لاسيما في المجالات الصناعية والزراعية  والسياحية .

وأوضح وزير خارجية دولة قطر في تصريح صحفي أدلى به عقب اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل،  أن المحادثات بين الجانبين تناولت أساسا "المواضيع التي تخص الشأن الثنائي  لاسيما في مجال تعزيز التعاون الاقتصادي  بين البلدين في كافة القطاعات لاسيما في المجال الصناعي" مشيرا الى أنه "سيتم  قريبا التدشين الرسمي لمصنع الحديد  والصلب بمنطقة بلارة بولاية جيجل وهو عبارة عن مشروع شراكة بين البلدين".

كما تم خلال هذا اللقاء -يضيف المتحدث نفسه- التطرق الى "السبل الكفيلة  بتطوير الشراكة الثنائية في قطاعي الزراعة  والسياحة "داعيا في هذا الإطار"رجال الأعمال من كلا البلدين إلى المساهمة في  دعم التعاون والشراكة بينهما".


 

إقرأ أيضا: وزير الخارجية القطري يشرع في زيارة للجزائر


وبعد أن تم مناقشة في هذا اللقاء، حسبما أكده وزير الخارجية القطري، إمكانية تعزيز التعاون الثلاثي بين دولة قطر والجزائر ودول أخرى خصوصا من   قارة افريقيا " شدد على ضرورة "الاستفادة بما تزخر به الجزائر من خبرات في  مجالات كثيرة في هذه القارة".

وبخصوص الاوضاع الاقليمية اكد السيد الشيخ محمد بن عبد الرحمان ال الثاني انه  تم التطرق الى القضية الفلسطينية  مؤكدا في هذا الشأن  "مواقفهما ودعمهما الثابت لهذه القضية وحق الشعب  الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف" معبرا  في نفس الوقت عن رفضه  للقرارات الاخيرة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب والتي تعد -كما قال- "عرقلة لعملية السلام" بالمنطقة

وبخصوص الاوضاع في ليبيا أشار وزير الخارجية القطري الى ان هذا اللقاء سمح  بالاطلاع على "نتائج الاجتماع الوزاري الثلاثي (الجزائر-مصر-تونس) حول ليبيا  مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الجزائر قصد إيجاد حلول سلمية لقضية  ليبيا".

وفي هذا الإطار، رحب الشيخ محمد بن عبد الرحمان بالبيان الذي توج هذا اللقاء  والذي ينص كما قال على "ضرورة  استمرار الاتفاق السياسي والأمني مع كل مكونات ليبيا من مجلس رئاسي و مجلس  دولة قصد اعادة الاستقرار والامن والازدهار الى ليبيا". 

 

 وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر قد حل في وقت سابق اليوم  بالجزائر في زيارة تدوم  يومين.

آخر تعديل على الثلاثاء, 19 كانون1/ديسمبر 2017 11:04
وزير خارجية دولة قطر يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في  كافة القطاعات 
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 19 كانون1/ديسمبر 2017 09:59     الفئـة : اقتصــاد     قراءة : 121 مرة   شارك