Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال مقابلة صحفية مع وسائل الاعلام الوطنية بثت مساء امس الثلاثاء، أن الجزائر مستعدة تماما للتصدي لوباء كورونا وتملك "خطة مدروسة" لمواجهة انهيار أسعار النفط.
الجزائر – كشف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مساء اليوم الثلاثاء عن مساعدة اقترحها كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بدون فوائد بقيمة إجمالية تقدر ب130 مليون دولار للتصدي لتفشي فيروس كورونا.
الجزائر- أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية, شريف عماري يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ان دعم الدولة للمواد الغذائية الأساسية سيستمر رغم تهاوي أسعار البترول و الأزمة الاقتصادية العالمية التي خلفتها جائحة كورونا (كوفيد-19).
الجزائر - شهدت أسعار الإنتاج في القطاع الصناعي العمومي (خارج المحروقات) ارتفاعا قدره 7ر2 بالمئة في 2019 مقارنة بسنة 2018،حسبما علمته (واج) يوم الثلاثاء لدى الديوان الوطني الإحصائيات.
الجزائر- أقر قطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدلية يوم الأحد بالجزائر عدة إجراءات للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن التدابير المتخذة في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد على المهنيين.
الجزائر - أعلنت مؤسسة بريد الجزائر يوم الثلاثاء في بيان لها عن منح أجهزة الدفع الإلكتروني (TPE) للتجار والمتعاملين الاقتصادين مع ضمان خدماتها بصفة "مجانية" لمدة شهرين وذلك في إطار التدابير الوقائية التي اتخذتها هذه المؤسسة لمرافقة جهود مواجهة فيروس كورونا وتعميم وسائل الدفع الالكتروني.
الجزائر - أعلنت المديرية العامة للجمارك عن قائمة البنود التعريفية الفرعية للمواد المعلق تصديرها مؤقتا إلى غاية نهاية الأزمة الصحية الناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد.
الجزائر - تبقى جميع طائرات شركتي الطيران الوطنيتين: الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي رابضة على الأرض بسبب توقيف النقل الجوي كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا الجديد باستثناء طائرات نقل البضائع التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي بقيت تعمل.
 تيبازة - أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد الإثنين بتيبازة على ضرورة العمل على التطوير الدائم للمخزون الاستراتيجي للمنتجات على المديين القصير و المتوسط مشددا على أهمية ذلك بالنسبة للدولة.
تيبازة - شدد الوزير الأول عبد العزيز جراد يوم الإثنين بتيبازة على ضرورة محاربة المضاربة بالوسائل الأمنية وباسم القانون.