Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر- صدر في العدد الاخير للجريدة الرسمية قرار وزاري مشترك بين وزارة التجارة و وزارة المالية يحدد شروط و كيفيات ممارسة تجارة المقايضة الحدودية و قائمة البضائع موضوع التبادل مع جمهورية مالي و جمهورية النيجر.
قسنطينة - أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات يوم الاثنين من قسنطينة عن إنشاء "عما قريب مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة" كإجراء مرافقة سيمكن هذه المؤسسات من "تأكيد مهاراتها الميدانية و المشاركة في تعزيز اقتصاد البلاد."
الجزائر - صدر في الجريدة الرسمية الاخيرة مرسوم تنفيذي يتضمن منح مساعدة مالية بقيمة 30.000 دج لفائدة اصحاب بعض المهن المتضررة من آثار جائحة كورونا (كوفيد-19).
تمنراست - أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة وكذا العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالنيابة, كوثر كريكو, يوم الاثنين من تمنراست عن اطلاق قطاعها قريبا لحملة وطنية للترويج للانتساب لصناديق الضمان الاجتماعي.
 الجزائر- ارجع المدير العام للجزائرية للمياه, عميروش إسماعيل, تذبذبات التموين بالمياه الصالحة التي عرفتها بعض البلديات و المناطق عبر الوطن خلال عيد الاضحى الى "استهلاك قياسي" للمياه من قبل لمواطنين يفوق كل قدرات التخزين و التوزيع المتاحة.
الجزائر- تعتمد التنمية الريفية على لامركزية "تدريجية" و "مرحلية" في اتخاذ القرار، تتضمن منح صلاحيات للفاعلين المحليين من اجل تطوير حلول ومشاريع اقليمية حسبما اكده يوم الاحد خبير في الاقتصاد الفلاحي .
الجزائر- بلغت نسبة المعدل الوطني لمداومة التجار المسخرين ليومي عيد الأضحى المبارك لهذه السنة ، 99,88 بالمئة، حسبما افاد به بيان لوزارة التجارة يوم الأحد.
الجزائر- تعتزم وزارة التجارة إطلاق تطبيق إلكتروني, عن قريب, موجه للشركات التجارية يسمح بإيداع الحسابات الاجتماعية عبر الأنترنت, حسبما أفاد به يوم الأحد بيان للوزارة.
الجزائر - وافقت الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية على منح شهادة المطابقة الشرعية للبنك الوطني الجزائري بتسويق منتجات خاصة بالصيرفة الإسلامية، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان للمجلس الإسلامي الأعلى.
الجزائر- أكد وزير المناجم, محمد عرقاب أنه يتم حاليا اعداد خارطة طريق في قطاع المناجم, تتضمن بشكل خاص مراجعة القانون الذي يُسيّر القطاع وتنظيم جلسات وطنية حول المناجم بهدف دعم الاقتصاد الوطني على المدى الطويل بالمواد الأولية المستوردة حاليا.