Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر – سجلت مناقشات نواب المجلس الشعبي الوطني الأربعاء لمشروع قانون المالية التكميلي لعام 2020, انتقادات "للمقاربة الضريبية" التي اعتمدها المشروع في معالجة هبوط المداخيل النفطية للبلاد. وخلال جلسة علنية ترأسها سليمان شنين رئيس المجلس بحضور اعضاء من الحكومة, اعتبر العديد من النواب ان حالة الركود التي تعرفها معظم قطاعات النشاط الاقتصادي تجعل من غير المناسب اللجوء الى زيادات في الرسوم والضرائب لتغطية تراجع الايرادات النفطية.
سطيف - افتتحت مساء يوم الثلاثاء بسطيف أشغال أول منتدى افتراضي دولي حول ريادة الأعمال سيدوم 7 أيام.
الجزائر - أفادت الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين يوم الثلاثاء أنه بإمكان المواطنين اقتناء كمامات بسعر لا يتجاوز 30 دج للوحدة بداية من الأسبوع المقبل.
الجزائر - أوصت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية للمجلس الشعبي الوطني في تقريرها التمهيدي الذي عرض يوم الثلاثاء حول مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2020 بضرورة تجنيد كل الوسائل لإيجاد موارد مالية لتغطية النفقات الإضافية التي فرضتها الظروف الاقتصادية والصحية الراهنة.
الجزائر- عرض وزير المالية عبد الرحمان راوية يوم الثلاثاء مشروع قانون المالية التكميلي ل2020 على المجلس الشعبي الوطني خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس سليمان شنين و حضرها أعضاء من الحكومة.
الجزائر - بلغت النسبة الوطنية لمداومة التجار يومي عيد الفطر المبارك 44ر99 بالمائة من مجموع عدد التجار المسخرين للعمل خلال هذه المناسبة، حسبما علمته وأج اليوم الاثنين لدى وزارة التجارة.
الجزائر - أكدت المديرية العامة للشركة الوطنية للمحروقات (سوناطراك) الاثنين أن الاستئناف الكامل للعمل لموظفيها سيتم بشكل تدريجي وفقًا لتوجيهات السلطات العمومية و التدابير المتخذة داخليا في مواجهة جائحة فيروس كورونا.
الجزائر- بلغت نسبة التغطية خلال مداومة اليوم الأول من عيد الفطر المبارك على المستوى الوطني 44ر99 بالمائة من مجموع عدد التجار المسخرين للعمل خلال هذه المناسبة, حسبما علمت وأج يوم الأحد لدى وزارة التجارة.
الجزائر- تحصلت شركة الاسمنت لعين التوتة (باتنة) التابعة للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر "جيكا"، على شهادتين دوليتين جديدتين للمطابقة وفق معايير إيزو, حسبما افاد به يوم السبت بيان لوزارة الصناعة والمناجم.
الجزائر- يشرع نواب المجلس الشعبي الوطني في مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2020 الثلاثاء المقبل فيما سيكون التصويت على النص يوم الأحد 31 مايو الجاري , حسب ما افاد به يوم السبت بيان للمجلس.