Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - أعدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الحصيلة النهائية للتعويضات العينية من اجل السماح للفلاحين والمربين ببعث نشاطاتهم وإعادة تشكيل أصول إنتاجهم بسرعة، حسبما أفاد به يوم الخميس بيان للوزارة.
الجزائر- أكد الاتحاد الوطني لمركبي أجهزة غاز البترول المميع كوقود للمركبات (UNIAGPL) اليوم الخميس في بيان أن الجزائر تحوز على قدرات لتحويل حوالي 500 ألف مركبة سنويا نحو نظام "سير غاز" داعيا الى تعزيز هذه الخطوة المهمة في اطار التحول الطاقوي الوطني نحو مصادر الطاقة النظيفة.
الجزائر - شدد وزير التجارة، كمال رزيق، خلال لقاءين منفصلين جمعه بممثلي تنظيمين للتجار والحرفيين الجزائريين على ضرورة الالتزام بنظام المداومة خلال مناسبتي المولد النبوي الشريف والفاتح من نوفمبر، لضمان تموين المواطنين بمختلف السلع الاستهلاكية، حسب ما افاد به بيان للوزارة.
سطيف - شرع يوم الأربعاء بسطيف في تصدير شحنة جديدة تقدر ب 40 ألف طن من مادة الإسمنت الخام (الكلنكر) المنتجة بشركة الإسمنت لعين الكبيرة ( شمال سطيف) التابعة للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا) نحو دولة الدومينيكان بأمريكا الجنوبية.
البليدة - أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، اليوم الأربعاء بالبليدة، أن الجزائر ستقوم "تدريجيا" بإنجاز محطات توليد الكهرباء بنفسها من الآن فصاعدا، بعدما كانت حكرا على المجمعات الدولية.
بجاية - أعلن وزير الصناعة، فرحات آيت براهم، يوم الاربعاء من ولاية بجاية عن مقاربة جديدة من أجل ترقية الاستثمار المنتج والواعد على حساب الاستثمار الوهمي الذي "لا يؤدي أي دور اقتصادي واجتماعي".
ميلة - أكد وزير المناجم محمد عرقاب يوم الأربعاء من ميلة أن مشروع تعديل الدستور المعروض للاستفتاء الشعبي في الفاتح من نوفمبر المقبل "يدعم الاقتصاد الوطني وكذا المنتوج والمستثمر الجزائري".
الجزائر - أكد مدير الاتصال لسوناطراك منير صخري يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أن العمليات الأخيرة ذات الطابع الاجتماعي التي قام بها المجمع تندرج في إطار عمل شامل و دائم يعكس الالتزام المجتمعاتي للشركة الوطنية للمحروقات.
ميلة - أكد وزير المناجم محمد عرقاب يوم الأربعاء بميلة أن المناجم الجزائرية "قادرة على استحداث ما يزيد عن 30 مادة أولية أساسية تدخل في الصناعات التحويلية".
الجزائر - أعرب وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري, السيد بيتر سيارتو, عن ارتياحه للعلاقات السياسية المجرية-الجزائرية "الخالية من أي صراع كان", مؤكدا أن البلدين يتطلعان اليوم لتقوية العلاقات الاقتصادية لا سيما في مجالات الطاقة والتكنولوجيات الزراعية.