Menu principal

Menu principal

الجزائر - ستعقد الدورة ال 53 للجمعية السنوية للبنك الافريقي للتنمية والدورة ال 44 للجمعية السنوية للصندوق الافريقي للتنمية من 21 إلى 25 مايو الجاري في بوسان (كوريا الجنوبية) والتي سيشارك فيها وزير المالية عبد الرحمان راوية حسبما افادت به يوم الأحد وزارة المالية في بيان لها.
سيدي بلعباس ـ ستشرع المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس من خلال مصنعها الجديد للإدماج الالكتروني الذي وضع حيز الخدمة مؤخرا في تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني ابتداء من شهر يونيو المقبل، حسب ما صرح به الرئيس المدير العام لذت المؤسسة جمال بكارة.
الجزائر -دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) يوم السبت ,عشية الاحتفال الأول باليوم العالمي للنحل , الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث عجز في التنوع الغذائي.
بومرداس- ترتب عن الزلزال المدمر الذي هز الأرض من تحت أقدام سكان ولاية بومرداس و ما جاورها ذات يوم 21 مايو 2003 تبعات و تغيرات في عدة مجالات تقنية و عمرانية ، حسب ما تم أكيده في عدة ملتقيات علمية و أيام دراسية تقنية نظمت للغرض بالولاية في السنوات التي تلت الكارثة.
الجزائر- أكد وزير التجارة السيد سعيد جلاب اليوم الخميس بالجزائر أن أسعار المواد الغذائية و الخضر و الفواكه منخفضة بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 % في الأسواق الجوارية مقارنة بأسعار الأسواق العادية مشيرا أنها ستشهد تراجعا متواصلا بعد ثلاثة إلى أربعة أيام الأولى من شهر رمضان.
الجزائر - أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، حرص السلطات العمومية على القضاء نهائيا على البنايات الفوضوية وغير القانونية، لاسيما تلك المشيدة على الأراضي الفلاحية والغابية والشريط الساحلي.
الجزائر - أكد وزير الموارد المائية، حسين نسيب اليوم الخميس بالجزائر أن حجم المياه المستعملة المعالجة سيرتفع إلى 600 مليون متر مكعب في سنة 2020 مشيرا إلى أن إنتاج هذا النوع من المياه سيوجه لسقي الأراضي الفلاحية.
البليدة - طمأن وزير التجارة سعيد جلاب يوم الخميس بالبليدة المواطنين بأن أسعار مختلف أنواع الخضر و الفواكه ستشهد خلال الثلاثة أيام القادمة انخفاضا خاصة تلك التي شهدت ارتفاعا محسوسا خلال الأيام الماضية على غرار الطماطم و الكوسة.
الجزائر - شرعت اليوم الثلاثاء لجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني في سلسة اجتماعاتها المخصصة لدراسة أحكام مشروع القانون العضوي لقوانين المالية من خلال الاستماع للمدير العام للميزانية فريد بقة.
الجزائر- تم اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين شركة المياه والتطهير لولاية الجزائر"سيال" والوكالة الوطنية لتسيير المدمج للموارد المائية ومؤسسة خاصة بهدف حماية الموارد المائية والتحكم في النفايات الصناعية .