Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

أسبوع من الأنشطة الثقافية (استعادي)  

  أدرج يـوم : السبت, 07 أيلول/سبتمبر 2019 14:44     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 2 مرات

 

الجزائر – تميز المشهد الثقافي للأسبوع المنصرم بتنظيم العديد من الانشطة الثقافية  المتعلقة بالموسيقى و  المسرح  و التراث .

قدم عازف القيثار لطفى راينا راي سهرة السبت بالمركب الرياضي "18 فبراير" حفلا فنيا اطرب خلاله الجمهور بمجموعة من اغانيه و ذلك في  أول سهرة من فعاليات الطبعة أل 12 للمهرجان الثقافي لموسيقى و رقص الديوان توجت فرقة "أولاد القعدة" لعين الصفراء (ولاية النعامة) بالمرتبة الأولى في فعاليات الطبعة ال 12 للمهرجان الثقافي الوطني للموسيقى و رقص الديوان الذي اختتمت فعالياته سهرة الثلاثاء ببشار.

تم الأربعاء بمدرسة الخنساء بالجزائر العاصمة بمناسبة الدخول المدرسي 2019-2020 تدشين مسرح للأطفال يهدف إلى تعلم هذا الفن في الوسط المدرسي بالممارسة التي أطلق عليها اسم الفنان الكوميدي أحمد قادري المعروف بقريقش بحضور هذا الأخير.

افتتح السبت بالجزائر العاصمة معرض جماعي ضم  أعمال خمسة رسامين و نحاتين جزائريين تحت عنوان "إكلوزيون" (Eclosion) بمبادرة من مؤسسة أحمد و رابح أصلاح بالتعاون مع دار الثقافة لتلمسان.

عقد  الاثنين بالمتحف الوطني للفنون الجميلة (الجزائر العاصمة), الاجتماع السنوي السابع لمراكز حفظ التراث الثقافي اللامادي من الدرجة 2 العاملة في إطار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بمشاركة ممثلين من7 مراكز اقليمية.

           

آخر تعديل على السبت, 07 أيلول/سبتمبر 2019 19:39
أسبوع من الأنشطة الثقافية (استعادي)  
  أدرج يـوم : السبت, 07 أيلول/سبتمبر 2019 14:44     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 2 مرة   شارك
Banniere interieur Article