Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

المهرجان الوطني للإبداعات السمعية البصرية للشباب ببومرداس: تنافس 42 فيلما قصيرا ووثائقيا

  أدرج يـوم : الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 15:34     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 5 مرات
المهرجان الوطني للإبداعات السمعية البصرية للشباب ببومرداس: تنافس 42 فيلما قصيرا ووثائقيا

بومرداس - يتنافس 42 فيلما بين قصير و وثائقي على جائزة المنارة الذهبية 2019 ضمن تظاهرة المهرجان الوطني للإبداعات السمعية البصرية للشباب في طبعته الأولى الذي انطلق يوم الاثنين ببومرداس.

و عرف حفل افتتاح هذه التظاهرة التي حضرها عدد كبير من وجوه الفن السابع و الثقافة و السلطات, عرض خارج المنافسة نحو ربع ساعة من الفيلم الوثائقي "تدلس مدينة الألفيات" لمخرجه صالح بوفلاح, الذي لا يزال قيد التركيب و يستغرق نحو ساعة و 40 دقيقة و سيتم عرضه شرفيا شهر أبريل القادم بنفس هذه القاعة .

كما عرف الحفل تكريم مخرج هذا الفيلم الوثائقي من طرف الرابطة الولائية للإعلام و الاتصال المشرفة على تنظيم المهرجان.

وأوضح السيد موسى بلحسن الذي يرأس كذلك الرابطة الولائية للإعلام و الاتصال, في تصريح ل/ وأج أن هذه التظاهرة التي ستتواصل على مدار 4 أيام بقاعة النشاطات لجامعة أمحمد بوقرة بالمدينة, يشارك فيها شباب مبدعين من 32 ولاية من الوطن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة.

 


اقرأ أيضا:      الفيلم القصير " تقاطعات الحياة" يمثل ولاية ميلة في كل من بومرداس وعين الدفلى في مارس المقبل ...


و يعرف هذا المهرجان الذي يحمل شعار "شباب مبدع لمستقبل واعد" مشاركة ضيوف شرف أجانب من خلال ممثل عن مهرجان سوسة الدولي بتونس و ممثل مهرجان تيطوان الدولي بالمغرب.

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية و الفنية وفقا لذات المسؤول, عرض أفلام قصيرة و أفلام وثائقية و ومضات إشهار ية بالإضافة إلى تنظيم محاضرات و ورشات و مسابقات متنوعة في المجال السمعي البصري و كذا خرجات إعلامية سياحية إلى قصبة دلس ونشاطات فنية متنوعة.

و تعالج الأفلام من صنف القصيرة (25 فيلم) و الوثائقية (9 أعمال) و البانوراما (8 أعمال) المتنافسة على جائزة المهرجان "المنارة الذهبية" لكل صنف مواضيع متنوعة تتعلق أهمها بعالم الطفولة والشباب و البيئة و المواطنة و الآفات الاجتماعية و سياحة الشباب.

ويتوخى من هذه الفعالية حسب السيد بلحسن تفعيل المشهد الإعلامي والثقافي الشباني و إبراز إبداعات المواهب الفنية الشابة في مجال السمعي البصري و كذلك خلق و بعث وسائط متعددة وجو تنافسي وتبادل الخبرات بين الشباب المهتمين بالفن السابع.

كما تهدف إلى دعم إبداعات الشباب في مجال السمعي البصري و إتاحة الفرص للشباب الهاوي لتنمية المعارف والتنشيط في المجال السمعي البصري وتنمية الحس الفني لديهم و التحسيس بأهمية المجال السمعي البصري في التنمية الاقتصادية.

آخر تعديل على الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 16:26
المهرجان الوطني للإبداعات السمعية البصرية للشباب ببومرداس: تنافس 42 فيلما قصيرا ووثائقيا
  أدرج يـوم : الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 15:34     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 5 مرة   شارك
Banniere interieur Article