Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الموت يغيب شارل أزنافور، "البوهيمي" الذي غنى بالقبائلية

  أدرج يـوم : الإثنين, 01 تشرين1/أكتوير 2018 19:31     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 6 مرات
الموت يغيب شارل أزنافور، "البوهيمي" الذي غنى بالقبائلية

 باريس- توفي ليلة الأحد إلى الاثنين، المطرب الفرنسي الشهير، ذي الأصول الأرمينية، شارل أزنافور، عن عمر يناهز 94 سنة بجنوب فرنسا.

ويذكر الجزائريون سفير الأغنية الفرنسية هذا بأدائه سنة 2017 رفقة المطرب إيدير لأغنية "البوهيميا" (La Bohème) باللغة القبائلية.

و أدى شأرل أزنافور و إيدير هذه الأغنية ضمن ألبوم ثنائيات الذي يحمل عنوان "من هنا وهناك" بمشاركة أبرز أسماء الأغنية الفرنسية من خلال الأغاني الأكثر رواجا و منها "البوهيميا" لشارل أزنافور.

ويظهر فيديو بث آنذاك عبر اليوتوب مدى دقة الراحل في عمله مع إيدير الذي قال أن "شارل أزنافور كان يتوقف عند كل تفاصيل الكلمات حتى وإن كانت معقدة بحيث استطاع نطق أصعب الكلمات باللغة القبائلية حتى ظنناه واحدا منا"، يضيف الفنان إدير الذي وصف شارل أزنافور بـ "ثالث الكواكب بعد الشمس".


اقرأ أيضا: رحيل آخر عمالقة الأغنية الفرنسية "شارلز أزنافور


وكان الفنان شارل أزنافور، و اسمه الحقيقي شاهنوره فاريناج أزنافوريان، من مواليد 2 ماي 1924 من أب مهاجر، قد أدى حفلا أمام الجمهور العاصمي بقاعة الأطلس في السبعينييات، بدعوة من لجنة حفلات لمدينة الجزائر.

كما كان شارل أزنافور يتمنى الغناء مرة ثانية بالجزائر بحيث أن حفيدته ليلى والدها جزائري و تأسف كثيرا لإلغاء حفله الذي كان مبرمجا لسهرة 31 جانفي 2008، قائلا "خاب ظني كثيرا، فلطالما سعدت بالعودة إلى الجزائر العاصمة، إذ لم أغن فيها منذ سنين طويلة، وكانت لجنة حفلات مدينة الجزائر هي المكلفة بتنظيم حفلي الموسيقي".

ورغم تقدمه في السن، إلّا أنه لم يستسلم واستمر في العطاء الفني بحيث كان من المقرر أن يحيي حفلا بمدينة بروكسل يوم 26 أكتوبر القادم وكذا خلال شهري نوفمبر وديسمبر بمركب "السين الموسيقي" قرب العاصمة الفرنسية باريس.

ولطالما كان يردد مطرب "لا مامّا" و "خذوني" مازحا "لست عجوزا بل طاعن في السن، فالأمر مختلف".

وقد شارك الراحل أزنافور صاحب الرصيد الغنائي الحافل في 80 فيلما و ألف لكبار المطربين الفرنسيين على غرار إديت بياف وجوليات غريكو وجيلبير بيكو.

آخر تعديل على الثلاثاء, 02 تشرين1/أكتوير 2018 11:38
الموت يغيب شارل أزنافور، "البوهيمي" الذي غنى بالقبائلية
  أدرج يـوم : الإثنين, 01 تشرين1/أكتوير 2018 19:31     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 6 مرة   شارك
Banniere interieur Article