Menu principal

Menu principal

المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية بعنابة: الفنان التونسي زياد غرسة يطرب ويمتع الجمهور

  أدرج يـوم : السبت, 26 أيار 2018 09:43     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 58 مرات
المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية بعنابة: الفنان التونسي زياد غرسة يطرب ويمتع الجمهور

عنابة - أطرب الفنان التونسي زياد غرسة ليلة الجمعة إلى السبت الجمهور بوصلات من الموروث الأندلسي الأصيل و أمتعه بأداء راقي لموسيقى وأغنية المالوف والنغمة التونسية الطربية و ذلك في السهرة الافتتاحية لفعاليات المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية بعنابة .

وأمتع الفنان زياد غرسة جمهور هذا المهرجان بأداء فني سخي أراده بمناسبة الجولة الفنية التي استهلها بمهرجان عنابة للموسيقى والأغنية الحضرية ليتنقل بعدها إلى عدة ولايات أخرى من الوطن أن يترجم التلاحم الفني الذي يضرب في عمق الموروث الثقافي والفني الجزائري والتونسي المشترك .

وبلمسة فنية خاصة أهدى هذا الفنان لجمهور المهرجان أندلسيات من تلحينه الخاص جمع فيها بين المالوف التونسي والحوزي الجزائري و أدى من خلالها "حرمت عليك  نعاسي" و" واحد الغزيل " و" وقفوا لبنات " مرورا ب "زاد النبي".

ووسط تجاوب حار للجمهور وخاصة العائلات العنابية التي رافقت الفنان بالغناء والزغاريد أدى  زياد غرسة أغاني تونسية خفيفة رددها معه الجمهور ورقص على إيقاعها من بينها " "و الترهويجة" و "ما صار مقياس يعجب" .

وشارك أيضا في إحياء السهرة الافتتاحية للمهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية الفنان مبارك دخلة من عنابة بباقة من أغاني المالوف تخللتها لوحات  فنية للرقص من أداء براعم مدرسة الموسيقى والرقص الكلاسيكي حسان العنابي ولحظات للإنشاد الديني مع المنشد لزهر رزاق.


إقرأ أيضا: الفنان بعزيز يحيي حفلا موسيقيا بالجزائر العاصمة


وتم بمناسبة افتتاح الطبعة الثالثة عشرة للمهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية تكريم عدد من الفنانين المحليين من بينهم المطرب صالح قاروم في طابع المالوف إلى جانب حسان عبدلي في الفن الشعبي و عائلة الراحل عبد العزيز زروق الذي كان يعزف على العود والناي .

وبالموازاة مع سهرات المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية التي تتواصل إلى غاية ال 31 مايو الجاري ينشطها 23 مطربا وجمعية ثقافية وفنية في طبوع  المالوف والشعبي والحوزي و الأندلسي إلى جانب الأغنية العصرية والقبائلية والشاوية انطلقت بمبادرة من محافظة المهرجان قافلة موسيقية ببرنامج لتنشيط  سهرات فنية رمضانية عبر بلديات الولاية .

وينظم المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية بقاعة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي من طرف محافظة المهرجان وبالتنسيق مع مديرية الثقافة بالولاية والمسرح الجهوي للمدينة.

للإشارة، فقد تميزت السهرة الافتتاحية بحضور جمهور غفير و سلطات الولاية ومدير الديوان بوزارة الثقافة علي رجال ممثلا عن وزير الثقافة.

المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية بعنابة: الفنان التونسي زياد غرسة يطرب ويمتع الجمهور
  أدرج يـوم : السبت, 26 أيار 2018 09:43     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 58 مرة   شارك
Banniere interieur Article