Menu principal

Menu principal

الصالون ال4 للإبداع: تنظيم أربع عروض موسيقية بحضور جمهور غفير

  أدرج يـوم : الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 18:40     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 155 مرات

الجزائر- شهدت الساحة الفنية للصالون الدولي الرابع للإبداع أمس الخميس بالجزائر العاصمة ما لا يقل عن اربع عروض من جميع الأنواع و الطبوع أمام جمهور غفير.

و برمجت الفرقة الجزائرية "إفريقيا سبيريت" و "علي-فرقة-توري" من مالي و هو البلد الذي يعد ضيف شرف هذا الصالون الرابع، في بداية السهرة  بقاعة الحفلات لقصر الثقافة، حيث أطربت الجمهور الكبير الحاضر.

كما ادت المغنية الجزائرية حياة زروق رفقة خمسة موسيقيين بصوتها العذب و الجذاب بعض الأغاني من البومها الوحيد الذي خرج سنة 2017، منها "دور" و "انايا نقول" و "فاتن" و "الهناء" (عنوان البومها) بالإضافة إلى "المقلوعة"  و "يمينة" للشابين حسني و خالد على التوالي.

و ما زالت مغنية البوب-فولك بعد عشر سنوات من الوجود في الساحة الفنية تقنع و تحضر لنفسها مستقبلا واعدا بآفاق واعدة.

و قد أدت الفرقة البوركينابية "عبد اللاي و احمد سيسي" المؤدية لنوعي "غروف افريكان" و "افرو بيت"،  مرفوقين بالفرقة الموسيقية "لي غومبيس" المتكونة من أربعة موسيقيين، 12 مقطوعة تشكل نوعين مختلفين لجيلين مختلفين (الأب و الابن).

و طبع احمد سيسي صاحب ثلاثة البومات، وهو مغني و عازف جوقة ممتاز، موسيقى الفانك بألحان افريقية، من خلال اداء اغاني "سان كويلي" و "طانغا بيك" و ايبوكريت" و "مولو مولو"، حيث اطرب جمهور الذي اجتمع حوله.

و أدى الاب الذي تمت دعوته للالتحاق بالموسيقيين بإتقان كبير بعض المقاطع من البوماته ال12 منها "كوما" و "مبيريما"و "أسون مغني" و "كوييموبولو" ، و حظي بتصفيق كبير من طرف الجمهور.

و يجمع الصالون الدولي ال4 للإبداع مبدعين و فرق موسيقية من 12 بلدا افريقيا.

و يتواصل الصالون الذي افتتح يوم 18 ابريل الماضي إلى غاية 21 ابريل، مع برنامج موسيقي اليوم الجمعة بقاعة الحفلات لقصر الثقافة، رفقة المغنيين مزيان أميش و سميرة براهمية.

الصالون ال4 للإبداع: تنظيم أربع عروض موسيقية بحضور جمهور غفير
  أدرج يـوم : الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 18:40     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 155 مرة   شارك
Banniere interieur Article