Menu principal

Menu principal

الفنون التشكيلية حاضرة أيضا في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران 

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 18:15     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 130 مرات
الفنون التشكيلية حاضرة أيضا في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران 

وهران - تشارك الفنانة التشكيلية بوعوني فاطمة الزهراء في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران بمعرض للفنون التشكيلية بعنوان  "الجزائر ما وراء اللوحات".

ويحتوي هذا المعرض المنظم على هامش فعاليات هذا الموعد الاقتصادي المنظم  بمبادرة من سوناطراك تحت شعار "ابتكار وشراكة في سياق التحول الطاقوي العالمي"  على زهاء 20 لوحة تشكيلية في الفن الانطباعي والمعاصر.

وأبرزت هذه الفنانة التشكيلية, ابنة مدينة البليدة, في تصريح لوأج أن هذه  اللوحات تحاكي الموروث الثقافي المادي واللامادي للجزائر وتبرز الصورة  الحقيقية لتاريخ الجزائر والمرأة الجزائرية الريفية والصحراوية والمعاصرة .

كما تبرز هذه الأعمال أيضا الاساطير والحكايات التي كانت تتداولها النسوة في القديم وكذا المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في الجزائر.


إقرأ أيضا: معرض "ربيع الفنون" للتشكيل والنحت هي بمثابة "سوق تأسيسية"


وكشفت بوعوني فاطمة الزهراء أنها بصدد التحضير لمعرض للفنون التشكيلية بمدينة  برشلونة الاسبانية مع نهاية العام الجاري بمجموع 40 لوحة تشكيلية في الفن  الانطباعي والمعاصر والتي تبرز تقاطع الحضارات بين دول البحر الأبيض المتوسط .

للتذكير فقد كان أخر ظهور للفنانة التشكيلية بوعوني فاطمة الزهراء في الساحة  الثقافية من خلال معرضها المنظم العام المنصرم (أبريل 2016) بعنوان "رحلة حنين" بمتحف باردو بالجزائر العاصمة .

آخر تعديل على الأربعاء, 18 نيسان/أبريل 2018 12:01
الفنون التشكيلية حاضرة أيضا في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران 
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 18:15     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 130 مرة   شارك
Banniere interieur Article