Menu principal

Menu principal

تنظيم اللقاء الأدبي الجزائري الكوري الأول بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : الإثنين, 19 آذار/مارس 2018 18:37     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 143 مرات

الجزائر - تم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تنظيم لقاء  أدبي جمع بين المؤلفين و الشعراء الجزائريين و الكوريين حول تاريخ أدب كلا  البلدين.

و شكل اللقاء الذي نظم من طرف سفارة جمهورية كوريا بالجزائر بالتعاون مع  جمعية الصداقة الجزائرية الكورية فرصة بالنسبة للمشاركين لاكتشاف تاريخ أدب  كلا البلدين والميولات المعاصرة في هذا المجال.

وعرض الشاعر و الجامعي الكوري لي جيل نظرة شاملة حول تطور الأدب الجنوب كوري  إلى جانب مختلف المراحل التاريخية التي مر بها هذا البلد منذ الاحتلال  الياباني سنة 1948 و حرب كوريا.

وأبرز كل من الشاعر را تاو جو و المؤلف سون هاي-ايل الاهتمام الكبير للقارئ  الكوري بالشعر و العلاقة بين الشعر و الأدب التي أفضت إلى ميلاد "الأدب  الشعري" و كذا خصائص الرواية الكورية خلال الاحتلال الياباني.

و من جهته قدم المؤلف و المترجم و الجامعي محمد ساري عرضا حول تاريخ الأدب  الجزائري منذ 1920 مبرزا تأثير الأحداث التاريخية الكبرى و التحولات  الاجتماعية على الكتابة.

أما الناشر عز الدين قرفي الممثل لدار النشر "الشهاب" فتطرق إلى واقع النشر  في الجزائر و مختلف الشراكات الدولية في هذا المجال.

وتأسف العديد من المتدخلين في وسط الجمهور "لنقص ترجمة الكتب الكورية" على مستوى السوق الجزائرية و "غياب المؤلفين الشباب" خلال هذا اللقاء.

ويعد اللقاء الذي جرى بحضور سفير جمهورية كوريا بالجزائر بارك سانغ جين فرصة  لإقامة اتصال أولي بين المشاركين لإرساء أرضية للتبادل في المجالين الأدبي و الثقافي بين البلدين.

تنظيم اللقاء الأدبي الجزائري الكوري الأول بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : الإثنين, 19 آذار/مارس 2018 18:37     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 143 مرة   شارك
Banniere interieur Article