Menu principal

Menu principal

فرقة "البحارة" تمتع جمهور تيسمسيلت بأغاني وطنية وتحسيسية وتربوية جميلة 

  أدرج يـوم : السبت, 03 آذار/مارس 2018 09:37     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 287 مرات
فرقة "البحارة" تمتع جمهور تيسمسيلت بأغاني وطنية وتحسيسية وتربوية جميلة 

تيسمسيلت - أمتعت الفرقة الغنائية "البحارة" بقيادة الفنان  الصادق جمعاوي بعد ظهر يوم الجمعة جمهور دار الثقافة "مولود قاسم نايت  بلقاسم" لتيسمسيلت بأغاني وطنية وتحسيسية وتربوية جميلة، حسبما لوحظ.

وقدم أعضاء هذه الفرقة التي ذاع صيتها سنوات السبعينيات والثمانينات أجمل  الأغاني التي اشتهرت بها وأبرزها "شكرا أستاذي" التي تدعو التلاميذ لاحترام  وتقدير جهد المعلم والأستاذ في تعليم وتربية الأجيال.

وأعجب الجمهور الحاضر الذي توافد بقوة بمسرح المؤسسة الثقافية المذكورة بأداء  أعضاء فرقة "البحارة" الذين برعوا في أدعاء مجموعة الأغاني التي تدعو للوحدة  الوطنية وحب الوطن وتعزيز الهوية الوطنية ومنها الأغنيتين الجديدتين "وحدة  وحدة الجزائر موحدة" و "اللهم أحفظ الوطن واشفي رئيسنا" إلى جانب أغانيهم  القديمة على غرار "جيبوها يا لولاد".


إقرأ أيضا: فرقة البحارة تمتع الجمهور بأغاني تدعو إلى تعزيز الهوية و الوحدة الوطنية


وتخلل هذا الحفل الغنائي الذي دام قرابة الساعتين عروض ترفيهية وبهلوانية  حظيت بإعجاب فئة الأطفال الذين حضروا رفقة أوليائهم.

ومن جهته، أشار رئيس فرقة "البحارة" الفنان الصادق جمعاوي في تصريح صحفي  بالمناسبة بأن "هذا الحفل يندرج في إطار الجولة الفنية عبر الوطن التي ترعاها  وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم والتي شرعت فيها فرقته منذ  أيام حيث ينتظر أن تشمل عديد ولايات الوطن".

وأضاف بأن "الهدف الرئيسي من هذه الجولة الفنية هو تحسيس المواطنين ولاسيما  الشباب بالظواهر الاجتماعية السلبية كالعنف بالمؤسسات التربوية وبالفضاءات  الرياضية فضلا على التوعية بضرورة تعزيز والمحافظة على الوحدة والهوية  الوطنية".

آخر تعديل على السبت, 03 آذار/مارس 2018 13:10
فرقة "البحارة" تمتع جمهور تيسمسيلت بأغاني وطنية وتحسيسية وتربوية جميلة 
  أدرج يـوم : السبت, 03 آذار/مارس 2018 09:37     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 287 مرة   شارك
Banniere interieur Article