Menu principal

Menu principal

لقاء سنوي بالجزائر حول "سيرفانتس" شهر أبريل المقبل

  أدرج يـوم : الخميس, 15 شباط/فبراير 2018 18:26     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 154 مرات

الجزائر - ينظم بالجزائر شهر أبريل المقبل لقاء سنوي حول  الروائي الإسباني ميغال دي سيرفانتس في طبعته الأولى وفق بيان لوزارة الثقافة  صادر يوم الخميس.

واتفق وزير الثقافة عزالدين ميهوبي وسفير إسبانيا بالجزائر سانتياغو كافاناس  أنسورينا على تخصيص هذه الطبعة لشخصية سريفانتس (1547- 1616) وإبداعه الفكري  وهذا بحضور باحثين من الجزائر وخارجها.

كما أكد الطرفان -وفقا للبيان- على "إشراك مهندسين معماريين من إسبانيا  والجزائر" في عملية تهيئة مغارة سيرفانتس بالعاصمة لتكون "محطة ثقافية  وسياحية".

وستشارك الجزائر من جهة أخرى في معرض "غرناطة في الحقبة الزيرية" من خلال عرض  بعض الممتلكات الثقافية التي تعبر عن الهوية الجزائرية.

وستحضر إسبانيا فعاليات مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي 2018 بالإضافة لعدد من  مهرجانات الجزائر الدولية الأخرى كالمهرجان الدولي للشريط المرسوم (فيبدا)  والمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية وكذا معرض الجزائر الدولي للكتاب.

وعاش الروائي الإسباني ميغال دي سيرفانتس لعدة سنوات بالجزائر بعد أسره في  1575 وقد كان لفترة إقامته هذه تأثير كبير في إبداعه لرائعته "دون كيشوت" التي  تعتبر من أهم الأعمال الروائية العالمية.

لقاء سنوي بالجزائر حول "سيرفانتس" شهر أبريل المقبل
  أدرج يـوم : الخميس, 15 شباط/فبراير 2018 18:26     الفئـة : ثقــافــة     قراءة : 154 مرة   شارك
Banniere interieur Article