Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر- أكد المشاركون في الندوة التاريخية التي نظمت يوم الأربعاء بالمركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر1954 بعنوان "معا لاسترجاع مدفع بابا مرزوق " على "اهمية استرجاع هذا المدفع الذي اصبح تحفة فنية من التراث الجزائري ".
تمنراست - أبرزت وزيرة الثقافة والفنون, مليكة بن دودة, يوم الأربعاء بولاية تمنراست أهمية العمل على التثمين الإقتصادي للتراث الثقافي لتحقيق التنمية لفائدة الأجيال الحالية والقادمة.

وزيرة الثقافة تلتقي نوادي القراءة

الثلاثاء, 29 أيلول/سبتمبر 2020 20:03
 الجزائر- التقت يوم الثلاثاء وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، بالمكتبة الوطنية الحامة، بالعاصمة، ثلاثين نادي قراءة من مختلف المدن الجزائرية واستمعت لانشغالاتهم وحفزتهم على مواصلة النشاط.
الوادي - انطلقت حملة ثقافية لجمع وتوثيق المخطوطات العلمية لمنطقة وادي سوف بمبادرة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية المجاهد محمد الطاهر العدواني بولاية الوادي، حسبما أفاد يوم الثلاثاء مسؤولو هذا الصرح الثقافي.
الجزائر - يعرض المتحف الوطني العمومي "باردو" بمقره بالجزائر العاصمة المجموعة المتحفية الجنائزية لملكة الطوارق تينهينان قبل نهاية العام الجاري، حسب ما صرح به لواج رئيس مصلحة الاتصال والتنشيط بالمتحف تيجدام خليفة.
وهران - أحيت الأسرة الفنية وبعض جمعيات المجتمع المدني يوم الثلاثاء بوهران الذكرى الـ26 لاغتيال ''أمير الأغنية العاطفية الوهرانية ", الشاب حسني, حسبما علم من المنظمين.
خنشلة- افتتح يوم الاثنين المعرض الدولي للفن التشكيلي بدار الثقافة علي سوايعي بخنشلة بعرض لوحات فنية تشكيلية لفنانين يمثلون الجزائر و23 دولة أجنبية.
الجزائر - أكدت التوصيات التي خرجت بها ندوة "المنجز في المسرح الجزائري بعد 58 سنة ... أسئلة ، تأملات و رهان "التي نظمت اليوم الاحد بالمكتبة الوطنية بالحامة بالجزائر العاصمة على دور المسرح في نشر العلم و المعرفة بين أفراد المجتمع عن طريق التواصل مع المتلقي و استيعاب حجم الطاقات الفكرية والخيالية المتجددة فيه.
الجزائر - تم يوم الأحد بالجزائر العاصمة تدشين معرض لرفيق زايدي تضمن صورا و بورتريهات فيديو حول المرأة الصحراوية و تطلعاتها إلى الحرية و الاستقلال ورؤيتها للمستقبل.
الجزائر - أشرفت وزيرة الثقافة و الفنون، مليكة بن دودة مساء أمس السبت بالجزائر العاصمة على اطلاق تظاهرة "الدخول الثقافي" التي تخص مجالات المسرح و الفنون التشكيلية و الموسيقى و الرقص و القصة اضافة الى اللقاءات الأدبية.