Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - شهد متحف الفنون الجميلة بالجزائر العاصمة اليوم الخميس افتتاح معرض خاص بأعمال و لوحات الرسام الاسباني الشهير فرانسيسكو خوسي دي غويا (1746-1828) التي تناولت في مجملها وجوها انسانية.

المطرب الشعبي الشيخ اليمين في ذمة الله

الجمعة, 22 تشرين2/نوفمبر 2019 14:50
الجزائر - انتقل إلى رحمة الله المطرب الشعبي الشيخ اليمين يوم الخميس بالجزائر العاصمة عن عمر ناهز 72 سنة إثر مرض عضال، حسبما علم من أقرباء المرحوم.
الجزائر - ينافس الفيلمان الروائيان الطويلان الجزائريان "باركور" لفاطمة الزهراء زعموم و"أبو ليلى" لأمين سيدي بومدين في الدورة ال41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بمصر التي افتتحت فعالياتها مساء أمس الأربعاء وفقا للصحافة المصرية.
بشار - نظم عرض في كبير بساحة المسبح الأولمبي ببشار بمشاركة كوكبة من الفنانين في ختام الطبعة الأولى من المهرجان الثقافي و الفني المحلي " الله يجعل من خيمتنا خيام " .
باريس- عرض وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة و وزير الثقافة بالنيابة حسان رابحي , يوم الثلاثاء بباريس, السياسة الثقافية في الجزائر مبرزا الاهمية التي توليها السلطات العمومية لهذا المجال.
جيجل - عرضت مساء يوم الثلاثاء بجيجل المجاهدة يمينة شراد فصول كتابها المسوم بـ " ست سنوات في الجبال "أمام عدد من المهتمين بالأحداث التاريخية و ذلك بقاعة المحاضرات بمتحف كتامة بوسط المدينة.
الشارقة - مدد المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في العالم العربي "إيكروم الشارقة" (الإمارات) الموعد النهائي للمشاركة في جائزة "إيكروم" للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي في البلدان العربية إلى غاية الفاتح ديسمبر المقبل.
الجزائر- يتواصل عرض الفنان التشكيلي خالد رشدي بسايح الذي يعيد النظر في الكون الواقعي للرسام الإيطالي أماديوو موديقلياني (1884-1920) من خلال إطراء لمسة معاصرة وألوان قزحية, إلى غاية 25 نوفمبر بالجزائر العاصمة.
الجزائر - دعا الصحفي-الكاتب, يزيد وهيب, ومجموعة من الرياضيين القدامى إلى "محاربة النسيان" و "رد الإعتبار" لأيقونات كرة القدم والرياضة الجزائرية بصفة عامة عبر الكتابة وإصدار عناوين بأقلام كُتّاب و إعلاميين رياضيين, تتناول مسيرة الوجوه الرياضية, بطولاتها والتضحيات التي قدمتها خدمة للبلاد, "كجزء بسيط" من العرفان.
الجزائر- عرض سهرة أمس السبت بالجزائر العاصمة الفيلم الوثائقي "نار" وهو عمل يتطرق إلى الانتحار حرقا و مدى قساوته حيث سعت المخرجة مريم بوعكاز الى تفكيكه عبر شهادات حية.
Banniere interieur Article