Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

عنابة - أعلنت الجمعية الثقافية "ضوء المتوسط" عن فتح باب الترشح لفائدة السينمائيين الهواة من أجل المشاركة في المهرجان الافتراضي للفيلم المنزلي DOMUM الذي تعقد فعالياته من 20 إلى 25 أبريل الجاري بمواقع التواصل الاجتماعي وفقا للمنظمين.
الجزائر - جددت وزارة الثقافة تأكيدها على تجميد أنشطة الفضاءات الثقافية التابعة لها و المؤسسات تحت الوصاية إلى إشعار آخر و ذلك في اطار الاجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ بداية ظهور فيروس كورونا.
الجزائر - قررت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة منح مساعدات للفنانين المتوقفين عن نشاطاتهم بسبب وباء كورونا وكلفت الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بالإشراف على هذه العملية "وفق إجراءات ملائمة تتناسب و الأوضاع الحالية"، حسب موقع فايسبوك لوزارة الثقافة.
الجزائر - عرفت الساحة الثقافية الجزائرية توقفا لجميع التظاهرات الجماهيرية بسبب الحجر الصحي الشامل المفروض نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وعلى غرار ما يحدث في العديد من بلدان العالم أصبح الانترنت فضاء بديلا للتعبير من أجل ضمان حياة ثقافية افتراضية وهذا في ظل وضع دولي استثنائي.

تعيين مدير جديد للترميم وحفظ التراث

الأربعاء, 01 نيسان/أبريل 2020 10:05
الجزائر - عينت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة يوم الثلاثاء زهير بلالو مديرا بالنيابة على رأس مديرية ترميم وحفظ التراث الثقافي وفقا لصفحة الوزارة على الفايسبوك.

إطلاق أيام افتراضية أولى للفيلم القصير

الثلاثاء, 31 آذار/مارس 2020 16:18
الجزائر- تم يوم الثلاثاء إطلاق أيام افتراضية أولى للفيلم القصير من طرف المركز الوطني للسينما والسمعي البصري وفقا لإدارة المركز.
الجزائر - أطلق متحف السينما للجزائر العاصمة (السينماتيك) برنامجا افتراضيا يتضمن عروض أفلام عبر الانترنت للفنان المسرحي والسينمائي الراحل سيد علي كويرات تكريما له.
وهران - ستبث نقابة الفنان المسرحي والسينمائي لوهران عروض مسرحية عبر الأنترنت بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمسرح المصادف ليوم 27 مارس تماشيا مع التدابير المتخذة للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا, حسبما استفيد يوم الأربعاء من هذا التنظيم النقابي.
عين تموشنت - استحدثت دار الثقافة "عيسى مسعودي" لعين تموشنت، منصة إلكترونية أطلق عليها تسمية "فضاء الطفل الجزائري المبدع" لولاية عين تموشنت، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مدير ذات المؤسسة الثقافية، محمد الأمين مكاوي.
الجزائر- أعلنت ادارة المسرح الوطني محي الدين بشطرزي أمس الخميس على صفحتها في الفايسبوك أنها ستبث عبر الانترنت برنامجا متنوعا يضم مسرحيات و عروض للأطفال ابتداء من يوم الأحد 22 مارس.
Banniere interieur Article