Menu principal

Menu principal

الجزائر - تم إحالة 43 متورط في جريمة المتاجرة غير المشروعة في الممتلكات الثقافية و تهريب الأثار أمام العدالة خلال السداسي الأول من هذه السنة مع استرجاع 4427 ممتلكا ثقافيا حسبما أفاد به يوم الثلاثاء بيان صادر عن ديوان وزارة الثقافة.
قالمة - شكلت السهرة الثانية من فعاليات الطبعة الـ11 للمهرجان الوطني للموسيقى الحالية ليلة الإثنين إلى الثلاثاء بقالمة، فرصة للجمهور الغفير الذي غصت به مدرجات المسرح الروماني، للإستمتاع بأغاني الألبومات الجديدة للشاب زينو و زهير الشاوي.
قالمة - كشف وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، مساء يوم الأحد بقالمة بأن الفعاليات الثقافية التي تم تنظيمها خلال صيف 2018 عرفت لحد الآن إقبال جمهور كبير تجاوز 700 ألف متابع للنشاطات عبر الوطن.
قالمة - أكد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، في افتتاح الطبعة ال11 للمهرجان الوطني للموسيقى الحالية ليلة الأحد إلى الاثنين بقالمة على أن "الفنانين الجزائريين بحاجة إلى دعم ومساندة ورعاية".
وهران - سيحتضن المسرح الصغير بمقر الجمعية الثقافية "الأمل" بوهران من 18 إلى 20 أغسطس الجاري الطبعة الأولى لأيام "الباهية" للفيلم القصير, حسبما أعلن يوم الأحد منظم هذه التظاهرة سيدي محمد بلفاضل.
الجزائر - افتتحت اليوم السبت بقصر الثقافة مفدي زكرياء (الجزائر) الطبعة ال4 من الصالون الوطني للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة أكثر من 40 مشاركا جاؤوا من مختلف ولايات الوطن.
الجزائر - وقع مؤخرا ثلاثون فنانا تشكيليا جدارية فنية بمدخل بلدية معمورة بولاية سعيدة (جنوب-غرب مدينة سعيدة) تكريما للفنان التشكيلي الجزائري محمد بوكرش و "اعترافا لمشواره الإبداعي الثري"، حسبما أكده ل/واج رئيس بلدية معمورة، محمد بلحميدي.

أسبوع من الأنشطة الثقافية

السبت, 11 آب/أغسطس 2018 14:39
الجزائر - عرفت الحياة الثقافية خلال الاسبوع المنصرم افتتاح الدورة 11 لمهرجان الأغنية الوهرانيةي إضافة لمجموعة من الانشطة الفنية المتعلقة بالموسيقى، التراث و المطالعة الترفيهية.
الجزائر- في إطار برنامج الحفلات الذي أطلقه الاتحاد العام للعمال الجزائريين بالتعاون مع وزارة الداخلية و الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة أحيت فرقة فريكلان و المغني حسين لصنامي سهرة أمس الخميس حفلا موسيقيا أدوا فيه العديد من أغاني التراث الجزائري.
الجزائر- نقف اليوم على الذكرى العاشرة لرحيل محمود درويش, لا حاجة أن نضيف إلى اسمه صفة الشاعر. فلا يعتقد أنه يوجد من نطق أو سمع شعرا ولا يعرف درويش, تمرّ الذكرى بينما يعيش العالم العربي شتاته الوجودي وعذاباته اليومية دون أن يلتف حول أي شاعر أو مجموعة شعراء, بل ان الشعر صار تهمة في فضائه والشعراء غرباء في أرض الشعر.
Banniere interieur Article