Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - أكد الناطق الرسمي للجنة رصد والتصدي لفيروس كورونا الدكتور جمال فورار أن الامكانيات و التجهيزات المجندة من قبل الدولة لفائدة الاطقم الطبية و المستشفيات لا جدوى منها ما لم يلتزم المواطن بالوعي و بالتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

الجزائر - وجه وزير العدل حافظ الاختام، بلقاسم زغماتي، يوم الثلاثاء، تعليمة الى النواب العامين لدى المجالس القضائية لإيقاف الاشخاص الذي يقومون بالاعتداء على مستخدمي السلك الطبي وشبه الطبي ومسيري المؤسسات الصحية وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية، حسب ما أفاد بيان لوزارة العدل.

 الجزائر - كشف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن تعليمة خاصة للتكفل بحالات كوفيد-19 عند الأطفال على مستوى الهياكل والمؤسسات الصحية المختلفة.

البليدة - جندت مديرية الصحة بولاية البليدة 1281 عامل في السلك الطبي، من أطباء و أعوان شبه طبيين و كذا أعوان أمن و نظافة بهدف ضمان التكفل الأمثل بالمصابين  بفيروس كوفيد-19، حسبما أفاد به اليوم الاثنين مدير القطاع، محمد جمعي.

نشر في جهـوي

الجزائر - سجلت 494 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 7 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 276 مريضا للشفاء، حسب ما كشف عنه اليوم الاثنين الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

الجزائر- قررت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى تسع بلديات بولاية بسكرة وذلك من الساعة الرابعة زوالا إلى السادسة صباحا لمدة 15 يوما ابتداء من يوم الثلاثاء, حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان لذات الوزارة.

نشر في جهـوي

الجزائر- أكد الأخصائي في أمراض الجهاز التنفسي البروفيسور نور الدين زيدوني يوم الأحد بالجزائر العاصمة أن مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تتطلب مشاركة "فعالة" و "فعلية" لعدة قطاعات إلى جانب قطاع الصحة من أجل صياغة رسائل تربية صحية من شانها السماح بالمساهمة في الجهد الوطني لمكافحة انتشار الوباء.

الجزائر - سجلت 483 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 7 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 368 مريضا للشفاء، حسب ما كشف عنه اليوم الأحد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

الجزائر - نظمت الإذاعة الجزائرية يوما مفتوحا بهدف التعبئة والتجنيد والتحسيس للحد من انتشار جائحة كوفيد-19عبر جميع محطاتها الجهوية الـ 48 وكذا قنواتها الوطنية، بهدف حث المواطنين على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والوعي خلال هذه الفترة العصيبة، حسبما أكده اليوم الأحد المدير العام للإذاعة، جمال سنحضري.

نشر في مجتمـــع

الأغواط - توفي يوم الأحد مدير المؤسسة الإستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل" الحكيم سعدان بالأغواط يزيد يوسفي بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19), حسبما علم لدى مصالح مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

نشر في جهـوي