تسجيل دخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم
كلمة السر *
حفظ البيانات

وكــــالـة الأنبـــاء الجـــزائريـــة

سعر الصرف للدينار الجزائري : 26/03/2017

 

USD 1$ in 114.35 in 107.77
EUR 1€ in 123.33 in 116.208

 

 

JPY 100¥ in 102.75 in 96.83
GBP in 142.83 in 134.60

 

 

مــواقع واج الجهـــويــة

 
 
 
 

2017/03/27 11:45

    تابع كـل الأخبـار عـلى صفحاتنــا :    facebook   فيسـبوك   Twitter   تـويتـر   Youtube   يـوتيـوب   RSS    خــدمة RSS   

جيدو/ ملتقى دولي: الحكمان الجزائريان، حموش وسعود، حاضران في موعد باكو

الجزائر- مثل الحكمان الجزائريان ، لعيد حموش وعمار سعود، الجزائر في ملتقى دولي، انتظم لفائدة المدربين والحكام بمدينة باكو الازربيدجانية ايام 5، 6 و7 يناير ، حسبما اكدته اليوم الاحد الاتحادية الجزائرية للجيدو.

وصرح رئيس الاتحادية الجزائرية، مسعود ماتي  ل"واج": حموش بصفته حكما  دوليا ، تلقى دعوة من الاتحادية الدولية للجيدو للمشاركة في الملتقى علما انه أدار إحدى المنازلات في الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو مؤخرا، بينما مواطنه سعود فيشارك، عن طريق رابطة ولاية الجزائر."

وسجلت اشغال الملتقى -الذي حضره بالاضافة الى حموش وسعود، كل من رئيس  الهيئة الدولية للجيدو، مارييس فيزار ورئيس الاتحادية الازربيدجانية للاختصاص، روفناغ عبدو لييف - مشاركة حوالي 400 ممثل توافدوا من 100 بلد.

واوضح ماتي ، قائلا، : " الهدف من الملتقى الدولي هو إعلام المشاركين حول المستجدات والقوانين الجديدة  للتحكيم خلال المنافسة وهذا قصد تحسين مستوى تسيير المنازلة والسماح للمشاركين بالاحتكاك."

وجدير بالذكر، ان الاتحادية الدولية للجيدو ، سبق لها نشر منذ مايقارب 10 ايام، قائمة القوانين الجديدة التي ستطبق، تحسبا للاستحقاقات المقبلة.

من جهتها،  نشرت الاتحادية الجزائرية للعبة  قائمة للقوانين الجديدة التي اعتمدتها الاتحادية الدولية استعدادا للمنافسات المقبلة، حيث ارسلتها للرياضيين المحليين حتى يكونوا على دراية بها قبل تطبيقها قريبا على ارض الواقع.

واضاف ماتي في هذا الاطار ،" اي خطا في التحكيم حتى دون علم بالقوانين  قد يكلف صاحبه الاقصاء او نزع الميدالية منه."

وخلال تدخله، تحدث رئيس الهيئة الدولية عن "الاهمية  التي يكتسيها اللقاء والتعديلات التي مست قوانين الجيدو  والتي " تهدف الى تبسيط  هذه القوانين وتطوير ديناميكية هذه الرياضة."

وفي الاخير، تقدم رئيس الهيئة الدولية للجيدو "بتشكراته الى الدولة الازربيدجانية واتحادية الجيدو لهذا البلد، للتعاون معنا."