تسجيل دخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم
كلمة السر *
حفظ البيانات

وكــــالـة الأنبـــاء الجـــزائريـــة

سعر الصرف للدينار الجزائري : 26/03/2017

 

USD 1$ in 114.35 in 107.77
EUR 1€ in 123.33 in 116.208

 

 

JPY 100¥ in 102.75 in 96.83
GBP in 142.83 in 134.60

 

 

مــواقع واج الجهـــويــة

 
 
 
 

2017/03/27 13:35

    تابع كـل الأخبـار عـلى صفحاتنــا :    facebook   فيسـبوك   Twitter   تـويتـر   Youtube   يـوتيـوب   RSS    خــدمة RSS   

الدعوة إلى إشراك الأساتذة في كل مشاريع الجامعة الرامية إلى تحقيق الجودة والنوعية العلمية

الجزائر- دعا المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الملك رحماني، اليوم الاثنين إلى ضرورة إشراك الأساتذة في كل المشاريع الرامية إلى تحقيق الجودة والنوعية العلمية بالجامعة.

وشدد السيد رحماني لدى تنشيطه ندوة صحفية على "أهمية تحيين القانون التوجيهي للجامعة لسنة 2008 وتحسين وضعية الأستاذ وتطوير المستوى العلمي و البيداغوجي ودعم الحوار النقابي مع السلطات المعنية لإيجاد حلول مناسبة لكل  المشاكل التي تواجهها الجامعة".

وأكد في هذا الاطار على وجوب جعل هذا القانون التوجيهي بمثابة "دستور للجامعة يحمي الحقوق المهنية والاجتماعية للاستاذ ويجعل الحرم العلمي يساهم بجدية في كل مسارات التنمية  في البلاد".

وشدد السيد رحماني على وجوب "تحسين التكوين ومكافحة الغش وتحسين مستوى التسيير الاداري والمالي ووضع حد للسرقة العلمية وتطوير البحث العلمي".

وبخصوص قرار الوزارة القاضي بعدم تمديد فترة الحصول على رسالة الدكتوراه لأزيد من ست سنوات، ألح السيد رحماني على ضرورة "اعادة النظر في هذا القرار لمنح الأساتذة فرصة أخرى لإنهاء تحضير هذه الشهادة الهامة في مسارهم المهني"، خاصة وان الجزائر --كما قال-- "تخصص أموالا باهضة لتكوين هؤلاء الاساذة بالخارج".

وبالمناسبة، أعلن السيد رحماني أن المؤتمر الوطني للمجلس الوطني لاساتذة التعليم العالي والبحث العلمي سينظم ما بين 8 و 10 ديسمبر القادم يتم خلاله التركيز على "دعم الحوار النقابي مع السلطات المعنية في اطار تكتل نقابي رفيع المستوى".