Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

رئاسيات: الإعلان عن يوم إيداع ملفات الترشح ليس من صلاحيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 تشرين1/أكتوير 2019 18:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 74 مرات

الجزائر- صرح المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،علي ذراع ،اليوم الاثنين بالجزائر، أن الإعلان عن يوم إيداع ملف الترشح للانتخابات الرئاسية ليس من صلاحيات السلطة.

وخلال ندوة صحفية، أكد السيد ذراع أن المترشح للرئاسيات " له الحق و الحرية في الاعلان من عدمه عن يوم ايداع ملف ترشحه لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات".

وردا على سؤال للصحافيين الفضولين لمعرفة أسماء المترشحين الستة الذين أخذوا موعدا لإيداع ملفاتهم المعلن أمس الأحد من طرف رئيس السلطة محمد شرفي، أوضح ذات المسؤول أن " الإعلان عن يوم ايداع ملف الترشح يعود للمترشح و ليس من صلاحيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات".

من جهة أخرى، ذكر السيد ذراع بأن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد حدد ليوم 26 أكتوبر في منتصف الليل مضيفا أنه لن يتم قبول أي ملف بعد الآجال المحددة.

كما أردف قائلا أن السلطة سعت لاحترام التنظيمات من أجل ضمان " الاحترام الصارم" للقانون، مشيرا الى أن رزنامة المواعيد الخاصة بإيداع ملفات الترشح ستحدد غدا الثلاثاء دون إعطاء تفاصيل أوفر.

وعن سؤال حول التوزيع الزمني للمترشحين للرئاسيات في وسائل الاعلام خلال الحملة الانتخابية أكد السيد ذراع أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات هي المسؤول الأول عن هذا الجانب غير أنها ستقوم باشراك سلطة ضبط السمعي-البصري مع امكانية توسيعها لتشمل وسائل الإعلام الخاصة و العمومية للتفكير حول هذه المسألة.

رئاسيات: الإعلان عن يوم إيداع ملفات الترشح ليس من صلاحيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 تشرين1/أكتوير 2019 18:48     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 74 مرة   شارك