Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

افتتاح قمة الشباب حول المناخ في نيويورك بمشاركة نحو 500 ناشط بيئي

  أدرج يـوم : السبت, 21 أيلول/سبتمبر 2019 19:56     الفئـة : دولــي     قراءة : 1 مرات

نيويورك (الأمم المتحدة) - افتتحت يوم السبت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك, أشغال قمة الشباب حول المناخ,  وذلك بمشاركة نحو 500 ناشط بيئي من جميع أنحاء العالم.

ويروم هذا الحدث- الذي يسبق قمة العمل المناخي لسنة 2019 والمقرر عقدها بعد غد الاثنين بنيويورك-, خلق فضاء للتفاعل بين القادة الشباب الذين ينشطون في مجال العمل المناخي, من أجل تقديم حلولهم , والحوار بشكل فعال مع صناع القرار بشأن هذه القضية المصيرية الراهنة".

وجرى حفل افتتاح القمة بحضور الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو غوتيريس , والناشطة البيئية السويدية  غريتا ثونبرغ - التي تقدمت أمس الجمعة مسيرة ضخمة من أجل المناخ بنيويورك, تميزت بمشاركة عشرات الالاف من المحتجين الشباب".


اقرأ أيضا:      التغيرات المناخية: مظاهرات عبر العالم وقادة الدول مطالبين بخطط جريئة في قمة الأمم المتحدة


وقال غوتيريس-  الذي يشارك في قمة الشباب ليس كمتحدث بل كمستمع-, إن "مشكلة قادة العالم هي أنهم يتحدثون كثيرا ولا يستمعون بما فيه الكفاية", مشددا على "أهمية إنصات صناع القرار العالميين إلى صوت الشباب من أجل العمل المناخي".

من جهتها, قالت الناشطة السويدية الشابة, "بالأمس تظاهر ملايين الأشخاص عبر العالم للمطالبة بعمل قيقي من أجل المناخ", في إشارة إلى مئات المظاهرات والمسيرات العالمية التي نظمت الجمعة بمبادرة من العديد من الحركات البيئية الشبابية.

وأضافت غريتا ثونبرغ , أمام المشاركين في القمة, "لقد أظهرنا نحن الشباب أننا متحدون ولا يمكن وقفنا".

كما أعلنت أنها دعيت إلى إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الاثنين المقبل بنيويورك, حيث يتوافد زعماء العالم ورؤساء الدول والحكومات لحضور الأسبوع رفيع المستوى لهذه الهيئة الأممية. .

وتشمل القمة يوما كاملا من البرامج التي تجمع بين النشطاء الشباب والمبتكرين وقادة الأعمال وغيرهم من الفاعلين في مجال مكافحة التغيرات المناخية بالسرعة , والنطاق اللازمين لمواجهة هذا التحدي.

وسيتم تقديم النتائج والمبادرات التي ستنبثق عن قمة الشباب إلى الأمين العام للأمم المتحدة غدا الأحد.

 

آخر تعديل على الأحد, 22 أيلول/سبتمبر 2019 10:53
افتتاح قمة الشباب حول المناخ في نيويورك بمشاركة نحو 500 ناشط بيئي
  أدرج يـوم : السبت, 21 أيلول/سبتمبر 2019 19:56     الفئـة : دولــي     قراءة : 1 مرة   شارك