Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

وزير الداخلية يدعو من غرداية الى تحسين استقبال المواطنين على مستوى المقرات الأمنية

  أدرج يـوم : السبت, 03 آب/أغسطس 2019 17:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 8 مرات
وزير الداخلية يدعو من غرداية الى تحسين استقبال المواطنين على مستوى المقرات الأمنية

غرداية -  دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، اليوم السبت من غرداية، الى تحسين استقبال المواطنين على مستوى المقرات الامنية عبر كامل التراب الوطني.

ولدى إشرافه، رفقة المدير العام للأمن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة، على وضع حيز الخدمة مقرات أمن الدائرة ببلديات المنصورة  زلفانة وبونورة،  دعا الوزير الى "تحسين استقبال المواطنين على مستوى مقرات الشرطة التي ينبغي أن تكون في خدمة الشعب"  مضيفا أن "حل مشاكل المواطنين يكون أولا بحسن استقبالهم".


اقرأ أيضا:      وزير الداخلية يشرع في زيارة عمل الى ولاية غرداية 


وبعد أن حث على "أنسنة" سلك الشرطة  أشار الى أن "المواطن يطالب باحترامه من قبل قوات الامن".

وفي ذات السياق  أكد الوزير أن قطاع الداخلية "يعمل وفق طريقة جديدة بالتعامل مع المواطن عن طريق استحداث استبيانات لتقييم الخدمة المقدمة والحصول على المعلومات في وقتها ومواكبة مختلف المطالب وتحسين الخدمة العمومية".

وفي هذا الصدد  قامت الوزارة بتوزيع استبيانات تخص موسم الاصطياف "قام بملئها حوالي 30 ألف مواطن  بالإضافة الى استبيان آخر وزع على الحجاج بهدف تحسين الخدمات المقدمة خلال موسم الحج".

كما يم التحضير لاستبيان سيتم وضعه تحت تصرف أولياء التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل يرمي الى تحسين طرق التسيير على مستوى 19 ألف مدرسة يسيرها القطاع حاليا.

وخلال زيارته التفقدية  دعا الوزير الى تعميم توزيع الاستبيانات على مستوى مختلف مقرات الامن بهدف تحسين أداء سلك الشرطة.

 

 

من جهة أخرى، تطرق الوزير الى "مهام جديدة ستضطلع بها قوات الشرطة من خلال مرافقة المواطنين في المجال الصحي عبر تقديم الاسعافات الاولية"، كاشفا عن اتفاقية تم توقيعها مع وزارة الصحة بهدف تكوين أفراد الشرطة في مجال تقديم الإسعافات الاولية"، على اعتبار أن مصالح الشرطة كما قال، "هي أول من يصل الى أماكن الحوادث والكوارث الطبيعية وبإمكانها إنقاذ العديد من الأرواح".

ودعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى استعمال الطاقة الشمسية في المشاريع الجديدة قصد تخفيض فاتورة استهلاك الكهرباء مشيرا إلى أن 70 بالمائة من فواتير الكهرباء في البلديات تستهلكها المساجد والمدارس والادارات والانارة العمومية.

للإشارة، فإن الوفد الوزاري سيقوم على مستوى بلدية بونورة بزيارة مستشفى الأمراض العقلية ومشروع انجاز مستشفى يضم 240 سرير إلى جانب القطب الجامعي الجديد ووحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة.

كما سيتفقد على مستوى بلدية غرداية محطة توليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية وكذلك مركز التكوين والتعليم المهنيين ومشروع سكنات اجتماعية.

 

 

آخر تعديل على الأحد, 04 آب/أغسطس 2019 19:15
وزير الداخلية يدعو من غرداية الى تحسين استقبال المواطنين على مستوى المقرات الأمنية
  أدرج يـوم : السبت, 03 آب/أغسطس 2019 17:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 8 مرة   شارك