Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

تخرج 692 عون شرطة في حفل تخرج موحد لمدارس الشرطة لولايات ميلة وسطيف وتبسة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 17 تموز/يوليو 2019 17:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 2 مرات

ميلة - جرت اليوم الأربعاء بمدرسة الشرطة لولاية ميلة مراسم حفل تخرج موحد لمدارس الشرطة لكل من ميلة وسطيف وتبسة والذي تخرج في إطاره ما مجموعه 692 عون شرطة.

وقد أشرف على مراسم هذا الحفل المفتش العام للأمن الوطني مراقب الشرطة، جمال بن دراجي، ممثلا عن المدير العام للأمن الوطني رفقة سلطات الولاية، حيث قام المفتش العام بتفتيش الدفعات الثلاث المتخرجة التي كان من بينها 296 عون شرطة متخرج من مدرسة ولاية ميلة و202 من مدرسة الشرطة لولاية تبسة و194 من مدرسة الشرطة لولاية سطيف.

كما تم بالمناسبة تقليد الرتب وتوزيع الشهادات على الطلبة المتفوقين في الدفعات الثلاث بعد أداء القسم و تسليم واستلام العلم الوطني والتماس تسمية هذه الدفعات المتخرجة باسم شهيد الواجب الوطني ابن مدينة وادي النجاء (ميلة) عون الشرطة علي بوعرة الذي اغتيل في أبريل 1993 بعين طاية (الجزائر العاصمة) في كمين نصبته مجموعة إرهابية لفصيلة الشرطة التي كان بها شهيد الواجب الوطني، إلى جانب تكريم أفارد من عائلته الذين حضروا حفل التخرج.


إقرأ أيضا:  عنابة: المدير العام للأمن الوطني يشرف على تخرج موحد لدفعات تضم 835 عون أمن 


وصرح مدير مدرسة الشرطة بميلة، عميد أول للشرطة رشيد بوعشي، بالمناسبة أن المتخرجين في إطار هذه الدفعات تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا في كل المعارف القانونية والمهنية مدعما بتربص ميداني طيلة 12 شهرا بما يؤهلهم لأداء مهامهم في حماية المواطن وتطبيق القانون، مضيفا بأن نسبة "معتبرة "من المتربصين في هذه الدفعات تتميز بمستوى دراسي جامعي، مشيرا إلى أن هناك إجراءات خاصة لابد من استيفائها لترقيتهم إلى رتب أعلى فيما بعد.

كما تم خلال حفل التخرج تقديم استعراضات مختلفة للأعوان المتخرجين، على غرار استعراض تقنيات الدفاع الذاتي و تمثيل لإحباط محاولة اختطاف طفل و تقنيات القتال المتلاحم بالسلاح الجماعي و وضعيات الرمي المختلفة ليكون الختام مع استعراضات الفرقة النحاسية.

تخرج 692 عون شرطة في حفل تخرج موحد لمدارس الشرطة لولايات ميلة وسطيف وتبسة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 17 تموز/يوليو 2019 17:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 2 مرة   شارك