Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

المجلس الإسلامي الأعلى: "السلوك الحضاري" محور ملتقى دولي في نوفمبر بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2019 18:00     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 37 مرات

وهران - سيشكل موضوع "السلوك الحضاري" المحور الرئيسي للملتقى الدولي المزمع تنظيمه أواخر شهر نوفمبر القادم بالجزائر العاصمة بمبادرة من المجلس الإسلامي الأعلى, حسبما استفيد يوم الأربعاء بوهران من محمد بغداد مدير الإعلام بذات المجلس.

وأبرز السيد بغداد في تصريح ل/وأج أنه تم التطرق خلال أشغال الدورة ال 68 للمجلس الإسلامي الأعلى المنعقدة مساء يوم الأربعاء بوهران إلى الملتقى الدولي السنوي الذي سينظمه المجلس الإسلامي الأعلى من 24 الى 26 نوفمبر القادم بالجزائر العاصمة بعنوان "السلوك الحضاري" بمشاركة 25 دولة.

كما تم التطرق خلال هذه الدورة برئاسة رئيس المجلس الإسلامي الأعلى, أبوعبد الله غلام الله, للتقرير الدوري لدورة الفتاوي والاستشارات القانونية, حيث أحصى المجلس خلال الثلاثي الثاني من العام الجاري زهاء 1.200 استشارة قانونية وفتوى للمواطنين العاديين والمؤسسات الطبيعية شملت 35 ولاية "وذلك من أجل التخفيف على العدالة", كما أشير إليه.

وتم التأكيد خلال الدورة ال 68 للمجلس الإسلامي الأعلى على الدور التكويني للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف عبر دورات تكوينية وملتقيات متخصصة من أجل تأطير الخطاب المسجدي حتى ينسجم مع المرجعية الوطنية, يضيف محمد بغداد.

للتذكير فقد نظم المجلس الإسلامي الأعلى, بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف, يومي الثلاثاء والأربعاء بوهران ندوة علمية حول أعمال المرحومين عبد المجيد مزيان واعبد الرحمان طالب بمشاركة شيوخ الزوايا وعدد من الأئمة.

آخر تعديل على الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2019 17:25
المجلس الإسلامي الأعلى: "السلوك الحضاري" محور ملتقى دولي في نوفمبر بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2019 18:00     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 37 مرة   شارك