Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

 "أبواب مفتوحة" على الدرك الوطني بمدرسة الشرطة القضائية بيسر (بومرداس) وسط إقبال للجمهور

  أدرج يـوم : الخميس, 20 حزيران/يونيو 2019 17:14     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 177 مرات

 بومرداس - انطلقت يوم الخميس بمدرسة الشرطة القضائية بيسر، شرق بومرداس، فعالية "الأبواب المفتوحة" على الدرك الوطني في جو احتفالي ميزه حضور و إقبال الجمهور خاصة منهم الطلبة و تلاميذ المدارس مصحوبين بأوليائهم.

وفي كلمته الافتتاحية لهذه الفعالية التي عرفت حضور السلطات الولائية و مختلف الأسلاك الأمنية و ممثلي العائلة الثورية و جمعيات المجمع المدني، ذكر العقيد دراني محمد، قائد المدرسة، بأن من بين ما تهدف إليه التظاهرة أساسا هو توطيد العلاقة جيش-أمة بين المواطن و المؤسسة من أجل خلق ثقافة أمنية وسط المجمع ككل كون المواطن حجر الزاوية للأمن البلاد.

وأكد العقيد دراني أن قيادة الدرك الوطني "على قناعة بأن المواطن يعتبر الركيزة الأساسية للاستراتيجية الأمنية للبلاد، لذلك فإن النظرة الأمنية الشاملة المعتمدة من طرف مؤسسة الدرك تلبي حتما التطلعات و انشغالات المواطن و تعزز الأمن الجواري و حماية المواطن و ممتلكاته".

وتعد هذه الفعالية، استنادا إلى قائد المدرسة، بمثابة فرصة بالنسبة للدرك الوطني لاستثمار المورد البشري بالنظر إلى الأهمية القصوى لعنصر التكوين الذي يحظى بالأولوية قصد التكيف و التحكم في الوسائل الحديثة لمحاربة الجريمة بكل أشكالها و مواجهتها بكفاءة علمية.

وتتضمن هذه التظاهرة التي ستتواصل على مدار يومين إقامة معارض بالصور لمختلف إنجازات عناصر الدرك الوطني و أجنحة متنوعة تضم عروضا لمختلف المعدات و التجهيزات التي يستعين بها عناصر الدرك الوطني في إنجاز مختلف مهامهم اليومية.

وتضم مختلف الأجنحة كذلك عروضا للتجهيزات التكنولوجيا التي زودت بها مختلف وحدات الدرك الوطني لإعانتها في المحاربة الجيدة و الفعالة للجريمة المنظمة بمختلف أشكالها الحديثة و القديمة كالمخدرات و الإرهاب و القتل و جرائم الإعلام الآلي و الانترنت و آلات القيام بتحاليل الحمض النووي و اكتشاف النقود المزورة.

وتلقى مختلف الأجنحة المخصصة للتكوين و التجنيد التي يقترحها هذا الجهاز الأمني و تلك التي تسلط الضوء على مهمة الشرطة القضائية للدرك و أمن الطرقات و أجنحة الشرطة العلمية و التقنية و التيليماتية اهتماما خاصا من طرف الزوار الذين يتلقون شروحات مستفيضة في المجال .

وتم على هامش الفعالية كذلك تكريم عدد من العسكريين المحالين على التقاعد و عدد من عائلات شهداء الثورة التحريرية.

 "أبواب مفتوحة" على الدرك الوطني بمدرسة الشرطة القضائية بيسر (بومرداس) وسط إقبال للجمهور
  أدرج يـوم : الخميس, 20 حزيران/يونيو 2019 17:14     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 177 مرة   شارك