Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

حوالي 800 مندوب في المؤتمر ال13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين غدا الجمعة بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : الخميس, 20 حزيران/يونيو 2019 17:13     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 36 مرات

الجزائر - سيعقد الاتحاد العام للعمال الجزائريين مؤتمره ال13 ابتداء من غد الجمعة بالجزائر العاصمة، بمشاركة نحو 800 مندوب، وعلى جدول اعماله نقطة اساسية تتمثل في انتخاب قيادة جديدة للمركزية النقابية.

وأوضح الأمين الوطني المكلف بالعلاقات العامة بالاتحاد أحمد قطيش اليوم الخميس في تصريح لوأج أن أشغال هذا المؤتمر الذي ستجري فعالياته على مدى يومين، ستعرف مشاركة حوالي 800 مندوب من مختلف الولايات، من بينهم مسؤولي حوالي 30 فدرالية لمختلف القطاعات المهنية، حيث سيتم انتخاب القيادة الجديدة للاتحاد و تقييم عمل الاتحاد.

وأضاف أن هذا المؤتمر الذي سيجري تحت شعار "عدالة اجتماعية - سلم- تضامن"، سيتوج بجملة من توصيات ولوائح تعتبر كورقة طريق لنشاط الاتحاد خلال العهدة المقبلة. 

كما سيعكف المؤتمرون على "دراسة أهم القضايا التي سجلت خلال العهدة الممتدة من المؤتمر ال 12 الى المؤتمر ال13 بغية "الوقوف على مواطن القوة لنشاطات الاتحاد وتدعيمها وتوسيعها وتحديد نقاط الضعف خلال هذه الفترة، قصد معالجتها".        

وقال ذات المسؤول أن التحضيرات الخاصة بالمؤتمر ال13 للاتحاد قد انطلقت منذ شهر أبريل الفارط من خلال عقد المؤتمرات الجهوية لولايات الشرق، الجنوب، الغرب والوسط لدراسة المشروع التمهيدي المتعلق بالنصوص القانونية لا سيما القانون الأساسي والنظام الداخلي للاتحاد ليتم عرضه على المؤتمر لمناقشته واثراءه و المصادقة عليه.

يذكر أن الأمين العام للاتحاد، عبد المجيد سيدي السعيد كان قد أعلن في وقت سابق عن تقديم تاريخ المؤتمر، معلنا أنه لن يترشح لعهدة جديدة.

و قال السيد سيدي السعيد في تصريح له على هامش اجتماع تنسيقي ضم أعضاء من اللجنة التنفيذية الوطنية للاتحاد أن "العهدة الحالية ستنتهي في شهر يناير 2020 الا اننا قررنا تقديم تاريخ تنظيم المؤتمر الوطني ال13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين".

 

حوالي 800 مندوب في المؤتمر ال13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين غدا الجمعة بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : الخميس, 20 حزيران/يونيو 2019 17:13     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 36 مرة   شارك