Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القضاء "القوي" هو القادر على التصدي لمختلف أشكال الفساد

  أدرج يـوم : الأحد, 09 أيلول/سبتمبر 2018 16:20     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1 مرات
أرشيف أرشيف صورة وأج

تندوف- أكد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح يوم الأحد بتندوف أن القضاء "القوي" هو القادر على التصدي لمختلف أشكال الفساد.

وأوضح الوزير في مداخلة له أمام أعيان و ممثلي المجتمع المدني بتندوف و التي بثت على مستوى جميع المجالس القضائية عبر الوطن من خلال تقنية التحاضر عن بعد في إطار زيارة قام بها إلى الولاية أن "القضاء القوي المستقل و النزيه هو القادر على التصدي لمختلف الجرائم و أشكال الفساد و غيرها من الأمراض الاجتماعية المختلفة".

وأكد السيد لوح في ذات السياق بأن القضاء الجزائري المسلح بالدستور و قوانين الجمهورية و بالإرادة السياسية المؤيدة ماض في سبيل تطبيق القانون و فق الإجراءات و المبادئ التي تطبقها جميع البلدان التي تحترم فيها الحقوق و الحريات بصورتها الحضارية.


اقرأ أيضا: الطيب لوح: تشكيل فوج عمل لإصلاح الديوان المركزي لقمع الفساد


و شدد الوزير بأنه يتعين على الجميع الإدراك "أنه لا أحد يعلو على القانون أو يتغول على سلطانه"، داعيا في الوقت ذاته إلى مواصلة محاربة هذه الآفات بالجدية و الصرامة الواجبة بالنظر إلى ما يشكله الفساد و الأمراض الاجتماعية من خطورة التي أصبحت تنخر المجتمعات و تعيق تقدمها .

و أعلن السيد لوح بالمناسبة عن إنشاء القطب القضائي الجزائي المالي الذي سيتوفر على كل الإمكانيات البشرية و المادية التي تؤهله للقيام بدور أكثر فاعلية في محاربة جريمة الفساد في إطار مواصلة إصلاح المنظومة القانونية ذات العلاقة بمحاربة الفساد بهدف تعزيز فعالية مكافحة هذه الآفة.

و أثني الوزير في تدخله على الأمن و الاستقرار الذي يعيشه الوطن بفضل المصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و زكاها الشعب الجزائري بالأغلبية الساحقة .


اقرأ ايضا: العدالة الجزائرية "باتت تحظى بالتقدير لدى مختلف المحافل الدولية"


وأبرز السيد لوح بالمناسبة حرص الدولة الذي توليه إلى الجنوب الكبير و العناية التي تحظى بها ولاية تندوف، مبرزا حجم التخفيف من معاناة مواطني هذه الولاية من خلال إنشاء مجلس قضائي سنة 2005.

و قبل ذلك دشن وزير العدل حافظ الأختام محكمة إدارية من شأنها - كما قال - أن تسمح بإنهاء معاناة المتقاضين جراء التنقل إلى ولاية بشار، و هو ما "يجسد بصدق برنامج رئيس الجمهورية الذي أرسى مبدأ تقريب العدالة من المواطن" كما قال.

واختتم السيد لوح زيارته إلى الولاية بتفقده ورشة لإنجاز محكمة بتندوف الجديدة و التي عرفت تقدما في الأشغال تجاوز 70 بالمائة، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

آخر تعديل على الأحد, 09 أيلول/سبتمبر 2018 18:13
القضاء "القوي" هو القادر على التصدي لمختلف أشكال الفساد
  أدرج يـوم : الأحد, 09 أيلول/سبتمبر 2018 16:20     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 1 مرة   شارك