Menu principal

Menu principal

بازوم يشيد بنتائج الدورة ال6 للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجيرية

  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 18:02     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 149 مرات
بازوم يشيد بنتائج الدورة ال6 للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجيرية صورة وأج

الجزائر - أشاد وزير الدولة النيجيري وزير الداخلية والأمن العمومي واللامركزية والشؤون العرفية والدينية النيجري, محمد بازوم,  يوم الاثنين بالجزائر العاصمة, بنتائج الدورة ال6 للجنة الثنائية الحدودية  الجزائرية-النيجيرية لاسيما وضع آليات لمتابعة التعاون الثنائي.

و في كلمة القاها عند اختتام أشغال هذه الدورة أكد السيد بازوم قائلا  "أشيد بنوعية العمل المنجز و بنوعية النتائج التي توصلنا اليها لأننا قمنا  بوضع اجراء متابعة منتظمة من أجل تنفيذ القرارات التي توصلنا اليها".

 


اقرأ ايضا:      الجزائر-الاتحاد الأوروبي: اجتماع حول الأمن الإقليمي و مكافحة الإرهاب


 

كما أشار الى تسجيل " تقدم" من خلال " التزامات محددة مرفوقة بأليات  تقييم ستسمح لنا بتقييم النتائج التي توصلنا اليها بصفة منتظمة".

في نفس السياق أوضح السيد بازوم أن البلدين دعما تعاونهما في قطاع  الشرطة و الدرك و الحماية المدنية لاسيما من أجل تعزيز الأمن على مستوى حدود  البلدين.

كما تطرق المسؤول النيجيري أيضا الى المحادثات بين الجزائر و النيجر حول  الهجرة قصد " التكفل معا بهذه المسألة خدمة لمصلحة البلدين".

و حسب قوله دائما فان " مسألة الهجرة غير الشرعية لا يمكن فصلها عن قضية  الجريمة العابرة للأوطان بشكل عام لأننا نعلم جيدا أن شبكات هذه الجريمة هي  شبكات مرتبطة ببعضها البعض و أن جميع الاطراف تسعى الى نفس الأهداف و أن جميع  اشكال التهريب تتزود من بعضها البعض حتى تفضي الى انعدام الأمن" مضيفا أنه  أجرى محادثات " صريحة و جد معمقة" حول هذه المسألة.

 


اقرأ أيضا:      الاتحاد الأوروبي يبرز التجربة الجزائرية "الرائدة" في مجال مكافحة الارهاب


 

من جهة أخرى نوه الوزير النيجيري بالجزائر و برئيسها عبد العزيز  بوتفليقة نظير "الاهتمام و الأخوة و نوعية الاستقبال التي ترقى الى مستوى  تقاليد هذا البلد" مؤكدا " سنعود الى بلدنا و نحن مقتنعون بأننا قمنا بزيارة جد مفيدة".

يذكر أن اللجنة الثنائية الحدودية أنشئت طبقا لبرتوكول اتفاق 30 أكتوبر  1997 بالجزائر من اجل تعزيز التعاون على مستوى المدن الحدودية وذلك من خلال  ترقية المبادلات سيما في مجال التعاون الأمني على مستوى الحدود وتنقل الأشخاص  والهجرة غير الشرعية والتعاون الاقتصادي بكل أبعاده سيما في ميدان التنمية  المستدامة والتعاون الاجتماعي والثقافي.

بازوم يشيد بنتائج الدورة ال6 للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-النيجيرية
  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 18:02     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 149 مرة   شارك