Menu principal

Menu principal

مساهل يخص ببكين القناة الصينية سي سي تيفي و يومية الشعب بمقابلتين (وزارة الشؤون الخارجية)

  أدرج يـوم : الأربعاء, 11 تموز/يوليو 2018 12:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 98 مرات

بكين - خص وزير الشؤون الخارجية, عبد القادر مساهل على  هامش أشغال الندوة الوزارية ال8 لمنتدى التعاون العربي الصيني, القناة الصينية  سي سي تيفي و يومية "الشعب" بمقابلتين, حسب ما جاء يوم الأربعاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و اضاف المصدر أن السيد مساهل قد ابرز خلال هاتين المقابلتين أن مشاركة  الرئيس الصيني,  شي جين بينغ في حفل افتتاح الندوة تشكل "دليل واضح للأهمية  الخاصة التي توليها الصين لتعزيز العلاقات مع الدول العربية".

و اضاف ان الاقتراحات التي تضمنها خطابه و التي قدمت "قراءة استراتيجية للعمل  المشترك بين الصين و الدول العربية" تشكل "مشاريع واعدة من شأنها تطوير  العلاقات الاقتصادية و المبادلات التجارية بين الطرفين أكثر فأكثر, كما ستعطي  دفع جديدا للتكامل الجهوي".

كما شكر رئيس الدبلوماسية الجزائرية الصين لدعمها للقضايا العربية, خاصة  القضية الفلسطينية.

و اختتم بيان وزارة الشؤون الخارجية أن السيد مساهل قد أشار أن مبدأ "مجتمع  القدر المشترك للإنسانية" الذي جاء به الرئيس جين بينغ يتطابق من حيث مبادئه و  أهدافه مع المبادرة الجزائرية "العيش معا في سلام" التي بادر بها رئيس  الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة حيث تهدف المبادرتان إلى "ترقية قيم  الحوار و المصالحة و التسامح و الاحترام المتبادل".

مساهل يخص ببكين القناة الصينية سي سي تيفي و يومية الشعب بمقابلتين (وزارة الشؤون الخارجية)
  أدرج يـوم : الأربعاء, 11 تموز/يوليو 2018 12:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 98 مرة   شارك