Menu principal

Menu principal

الجزائر تحقق انتصارا لصالح الفلسطينيين بمنظمة الامم المتحدة

  أدرج يـوم : الخميس, 14 حزيران/يونيو 2018 17:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 49 مرات
الجزائر تحقق انتصارا لصالح الفلسطينيين بمنظمة الامم المتحدة

الجزائر - يشكل تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الاربعاء على لائحة تدين اسرائيل على اعمال العنف التي ترتكبها بغزة وتتضمن آلية للحماية الدولية للفلسطينيين، "انتصارا للجزائر في منظمة الأمم المتحدة" بعد ان قدمت مشروع هذا النص مناصفة مع تركيا بصفتها رئيسة المجموعة العربية بالأمم المتحدة، حسبما اكدته وكالة الانباء الروسية  "سبوتنيك".

وقد أشادت الوسيلة الاعلامية الروسية بجهود الجزائر و تركيا الذين حققا انتصارا حقيقيا في منظمة الامم المتحدة لفائدة الفلسطينيين بعد ان تمت  المصادقة على هذه اللائحة و التمكن من افشال التعديل الذي اقترحته الولايات المتحدة ضد حركة المقاومة الفلسطينية حماس خلال جلسة التصويت.

واعتمادا على النص الذي نشر على موقع الانترنت التابع للمنظمة الدولية، أوضحت ذات الوكالة الاعلامية ان هذه اللائحة نددت "باللجوء المفرط و غير  المتكافئ و الاعمى للقوة من قبل الاسرائيليين"، ضد الفلسطينيين وبشكل خاص في قطاع غزة.

وشجب النص الذي صادقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب ذات المصدر، "استعمال الرصاص الحقيقي ضد المتظاهرين المدنيين، بما فيهم الاطفال وكذا ضد الطواقم الطبية  والصحفيين".


إقرأ أيضا: الأمم المتحدة تصوت لصالح حماية الشعب الفلسطيني وتنتصر للعدالة والقانون الدولي


وطالبت الوثيقة من "اسرائيل التوقف عن مثل هذه الاعمال و ان تمتثل لمعاهدة جنيف الرابعة المؤرخة في 12 اغسطس 1949 و المتعلقة بحماية الأشخاص المدنيين في اوقات الحرب"، حسبما اكدته وسيلة الاعلام الروسية.

وحسب ذات الوثيقة، فان الامين العام لمنظمة الامم المتحدة عليه مطالب بتقديم اقتراحات حول سبل ضمان امن و حماية و سلامة السكان المدنيين  الفلسطينيين الموجودين تحت الاحتلال الاسرائيلي سيما توصيات متعلقة بآلية حماية دولية".

كما اشار ذات المصدر الى ان التعديل الذي قدمته سفيرة الولايات المتحدة نيكي هيلي و التي اشارت بوضوح الى حركة حماس "على انها المسؤولة عن عدم  الاستقرار في قطاع غزة"، لم تأخذه الجمعية العامة الاممية بعين الاعتبار.

وكتبت الوكالة الروسية ان "الصيغة النهائية لمشروع اللائحة التي عرضت للتصويت لا تشير بتاتا الى حركة حماس" مؤكدة ان "اللائحة تدعو الى فتح مفاوضات  جديدة من اجل ايجاد حل للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني قصد التوصل الى سلام عادل و شامل و دائم يقوم على الامل في اقامة منطقة تعيش فيها دولتين ديموقراطيتين هما إسرائيل و فلسطين جنبا الى جنب في سلام داخل حدود امنة و معترف بها".


إقرأ أيضا: تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح حماية الفلسطينيين انتصار للقانون الدولي (الرئيس الفلسطيني)


وصادقت 120 دولة على اللائحة و اعترضت 8 دول و هي استراليا و الولايات المتحدة و جزر مارشال و جزر سليمان و اسرائيل و ميكرونيزيا و جمهورية ناورو و  الطوغو و امتنعت 45 دولة عن التصويت.

للتذكير، ان ما لا يقل عن 123 فلسطينيا قد لقوا مصرعهم و جرح 13.000 آخرين  بالرصاص او بالغاز على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة منذ 30 مارس  الماضي.

أما في 14 مايو الماضي فقد قتل ازيد من 60 فلسطينيا في يوم واحد مما اثار  تنديدا دوليا كبيرا.

الجزائر تحقق انتصارا لصالح الفلسطينيين بمنظمة الامم المتحدة
  أدرج يـوم : الخميس, 14 حزيران/يونيو 2018 17:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 49 مرة   شارك