Menu principal

Menu principal

الدعوة الى تعزيز العلاقات بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني والبرلمانات الوطنية

  أدرج يـوم : الأحد, 27 أيار 2018 09:10     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 11 مرات
الدعوة الى تعزيز العلاقات بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني والبرلمانات الوطنية

نيويورك - دعا النائب صديق شهاب بنيويورك الى تعزيز  العلاقات بين الأمم المتحدة و الاتحاد البرلماني و البرلمانات الوطنية سيما في  الفروع التي لها نتائج على الحياة اليومية للمواطنين و ممارسة المواطنة.

و اوضح السيد صديق شهاب في تدخله خلال المصادقة على لائحة حول التفاعل بين  الأمم المتحدة و البرلمانات الوطنية و الاتحاد البرلماني حيث مثل المجلس  الشعبي الوطني خلال هذه الجلسة العلنية للأمم المتحدة أن "هذا التعاون يكون  متعدد الاشكال" يغطي "فروعا اجتماعية هامة تكون لها نتائج مباشرة على الحياة  اليومية للمواطنين و كذا على ممارسة المواطنة نفسها في ظل احترام دولة  القانون".

 


اقرأ أيضا:    مالي/ساحل: الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وواشنطن يدعون إلى تطبيق اتفاق الجزائر


 

و تتعلق فروع التعاون هذه -حسب ذات البرلماني- بالمسائل المرتبطة  بالديمقراطية و حقوق الانسان و كذا تلك المتعلقة بالمساواة بين الجنسين و  اعتماد النساء على انفسن و مكافحة العنف ضد المرأة و مشاركة الشباب.

كما يتعلق الامر -يضيف السيد صديق شهاب- بتحسين التعاون في مجالات السلم و  الامن و نزع الاسلحة و التنمية المستدامة و الحوار بين الاديان و الاعراق و  كذا مكافحة الارهاب.

و تابع قوله ان هذا التعاون ينبغي ان يخص كذلك "ارساء السلم و تسوية جميع  النزاعات عبر الدبلوماسية البرلمانية" مشيرا الى الدور الكبير للبرلمانيين في  هذا المجال.

كما اعرب عن ارتياحه للمصادقة على هذه اللائحة التي شاركت الجزائر في اعدادها  مؤكدا في مداخلته على "العلاقات الجيدة" التي يقيمها المجلس الشعبي الوطني مع  الاتحاد البرلماني.

 


اقرأ أيضا:      إعلان اليوم العالمي للعيش معا في سلام: إقرار بجهود الجزائر في ترقية ثقافة السلـم 


 

و صرح السيد شهاب الذي شارك في اشغال الاتحاد البرلماني بصفته عضوا في مكتب اللجنة الدائمة لشؤون الامم المتحدة ان "البرلمان الجزائري كونه عضوا في  الاتحاد البرلماني منذ سنة 1977 يقدم مساهمته بشكل فعال و بناء في اشغال  المنظمة".

كما ابرز ان "هذه المساهمة التي تشمل مختلف مجالات عمل الاتحاد ترتكز على  تبادل مثمر للتجارب و الاعمال".

اما الامر الجديد فهو ان النص المصادق عليه ينص على جعل 30 يونيو يوما دوليا  للعمل البرلماني كما يلزم الاتحاد البرلماني باشراك الامم المتحدة في  التحضيرات لندوته العالمية المستقبلية حول الحوار بين الاديان و الاعراق.

آخر تعديل على الأحد, 27 أيار 2018 12:55
الدعوة الى تعزيز العلاقات بين الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني والبرلمانات الوطنية
  أدرج يـوم : الأحد, 27 أيار 2018 09:10     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 11 مرة   شارك