Menu principal

Menu principal

وفد من الرسميين الماليين يطلع بتمنراست على أوضاع رعاياهم  

  أدرج يـوم : الخميس, 24 أيار 2018 12:44     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 161 مرات
وفد من الرسميين الماليين يطلع بتمنراست على أوضاع رعاياهم  

تمنراست - حل وفد من الرسميين الماليين (وزارة الشؤون الخارجية) الأربعاء ليلا بتمنراست للإطلاع على أوضاع رعاياهم ، حسبما لوحظ .

ومن المنتظر أن يلتقي الوفد اليوم الخميس الجالية المالية المتواجدة بكثافة بتمنراست، بغية الإطلاع على أوضاعهم  وظروفهم المعيشية والمسائل الأخرى المختلفة ذات الصلة بنمط حياتهم في إطار احترام القوانين والتشريعات الجزائرية، وفقما أوضح عدد من أفراد هذه الجالية .  

وسيؤدي الوفد المالي خلال هذا اليوم زيارة مجاملة إلى والي تمنراست الجيلالي دومي، مثلما أشير إليه كذلك .


إقرأ أيضا: المهاجرون الأفارقة من جنوب الصحراء: العمل ...العيش في الجزائر


وتعيش الجالية المالية منذ زمن طويل في ظل انسجام كبير مع سكان تمنراست، كما ذكر السيد طراوري (رعية مالية)، مشيرا في هذا الصدد إلى مشاركة فريق من مالي  وآخر من بوركينافاسو في دورة كرة قدم  جوارية كانت قد انطلقت منافساتها أمسية الأربعاء بحي تهقارت إلى جانب 22 فريقا يمثلون أحياء تمنراست . 

وذكر السيد طراوري أن الماليين يمارسون "بكل حرية" أنشطتهم المختلفة جنبا إلى جنب مع السكان المحليين في إطار الإحترام المتبادل .  

ومن جهته، أوضح رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري لوأج مولاي الشيخ أن مطاعم الرحمة بتمنراست ومنذ حلول شهر رمضان المبارك تقدم ما معدله  2.300 وجبة إفطار يوميا لعابري السبيل منها 1.300 وجبة لفائدة الرعايا الأفارقة الذين يشكل الماليون نسبة كبيرة منهم ، ويتاح لهم الإختيار بتناولها بالمطاعم أو حملها إلى مساكنهم.

آخر تعديل على الخميس, 24 أيار 2018 13:17
وفد من الرسميين الماليين يطلع بتمنراست على أوضاع رعاياهم  
  أدرج يـوم : الخميس, 24 أيار 2018 12:44     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 161 مرة   شارك