Menu principal

Menu principal

"المصالحة الوطنية فعل إيجابي وحضاري استلهمت منه عديد البلدان"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 18:02     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 185 مرات
"المصالحة الوطنية فعل إيجابي وحضاري استلهمت منه عديد البلدان" صورة وأج

جيجل - صرح وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح يوم  الثلاثاء بجيجل بأن "المصالحة الوطنية فعل إيجابي و حضاري استلهمت منه عديد  بلدان العالم".

وأوضح الوزير لدى تدشينه محكمة ببلدية الميلية تطلب إنجازها تمويلا بقيمة 740  مليون د.ج و ذلك على هامش زيارة عمل و تفقد إلى هذه الولاية, بأن المصالحة  الوطنية مكنت من "إعادة بناء الوحدة الوطنية و بعث التنمية في جميع القطاعات",  مبرزا في نفس السياق كذلك الجهود المبذولة من طرف مختلف أسلاك الأمن من أجل  عودة الأمن و الاستقرار عبر البلاد.

 


اقرأ أيضا:     اليوم العالمي للعيش معا في سلام: التكفل بضحايا المأساة الوطنية لاحتواء مخاطر التطرف


 

وأضاف الطيب لوح بأن "اليوم الدولي للعيش معا في سلام " الذي بادرت إليه  الجزائر يترجم "ترقية ثقافة السلم و المصالحة الوطنية".

وأشرف وزير العدل حافظ الأختام كذلك بالحي الإداري بالولاية على لقاء مع  ممثلي المجتمع المدني أكد خلاله على الإصلاحات "المكثفة و العميقة" التي أدخلت  على قطاع العدالة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  و ذلك في إطار بناء دولة الحق و القانون.

 


اقرأ أيضا:    ميثاق السلم والمصالحة الوطنية: نموذج جزائري متميز في ترقية ثقافة التعايش السلمي قابل لـ "التصدير"


 

وذكر في هذا السياق بأن الدولة قد استثمرت في منشآت عصرية لفائدة قطاع  العدالة تستجيب لمتطلبات العمل القضائي و لم تبخل --كما قال-- بالوسائل في  مجال تكوين موظفي العدالة لمرافقة استراتيجية تحديث القطاع التي شرع فيها بهدف  "ترقية و حماية الحقوق الأساسية و الحريات و تعزيز الاستقرار و السلم و مواكبة  للتحولات الاجتماعية و كذا ترسيخ ثقة المواطن في مؤسسات الدولة".

وقام السيد لوح كذلك بتدشين محكمة جيجل قبل أن يتفقد أشغال مشروع بناء مقر  مجلس قضاء جيجل المزمع استلامه "قبل نهاية السنة الجارية", حسب الشروحات التي  قدمت بعين المكان.

آخر تعديل على الأربعاء, 23 أيار 2018 16:12
"المصالحة الوطنية فعل إيجابي وحضاري استلهمت منه عديد البلدان"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 18:02     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 185 مرة   شارك