Menu principal

Menu principal

الجهيناوي يشدد على أهمية مساعدة ليبيا في التقدم في المسار السلمي

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 أيار 2018 18:25     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 11 مرات
الجهيناوي يشدد على أهمية مساعدة ليبيا في التقدم في المسار السلمي صورة وأج

الجزائر- أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس  الجهيناوي, يوم الاثنين, أنه بالجزائر للمشاركة في المبادرة الثلاثية  الجزائرية-التونسية-المصرية من أجل مساعدة ليبيا في التقدم في المسار السلمي وتخطي الصعوبات التي عرفها هذا المسار في الآونة الأخيرة.

وقال السيد الجهيناوي في تصريح أدلى به للصحافة عقب وصوله إلى المطار الدولي  هواري بومدين أنه بالجزائر بدعوة من وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل,  في إطار المبادرة الثلاثية ل"مساعدة أشقائنا في ليبيا في التقدم في المسار  السلمي وتخطي بعض الصعوبات الذي عرفها هذا المسار في الفترة الأخيرة, رغم  المجهودات الذي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة".

ومن جهة أخرى, أوضح رئيس الدبلوماسية التونسي أن هذه الزيارة ستكون مناسبة  أيضا للتحادث مع السيد مساهل حول كيفية تنمية العلاقات الثنائية "المتميزة"  بين الجزائر وتونس في العديد من المجالات.

وأضاف أن الطرفين سيعملان على "المزيد من الدفع وتعزيز تلك العلاقات لمصلحة  الشعبين".

وكان في استقبال السيد الجهيناوي بمطار هواري بومدين السيد مساهل الذي  سيترأس, هذه الأمسية, الاجتماع الثلاثي الذي سيضم أيضا وزير الشؤون الخارجية  المصري سامح شكري لاستعرض التطورات الأخيرة الحاصلة في ليبيا لاسيما على  المستويين السياسي والأمني.

كما سيبحثون "سبل تعميق جهود بلدانهم من أجل المساهمة في تسريع مسار تسوية  الأزمة في إطار مرافقة الليبيين عن طريق الحوار و المصالحة".

آخر تعديل على الثلاثاء, 22 أيار 2018 09:11

وسائط

وأج
الجهيناوي يشدد على أهمية مساعدة ليبيا في التقدم في المسار السلمي
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 أيار 2018 18:25     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 11 مرة   شارك