Menu principal

Menu principal

العيش معا في سلام: "تكريس هذا اليوم الدولي يؤكد التزام اليونيسكو تجاه الجزائر"

  أدرج يـوم : الخميس, 17 أيار 2018 17:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 109 مرات

الجزائر- أكد وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب يوم الخميس أن إعلان 16 مايو يوميا دوليا "للعيش معا في سلام" يؤكد التزام منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة (يونيسكو) تجاه الجزائر.

و أشار الوزير خلال لقاء خص به مديرة المكتب الجهوي لليونيسكو المكلفة بالمغرب العربي السيدة غولدا الخوري إلى الدور الهام الذي تلعبه هذه الهيئة الأممية عبر العالم، سيما في ترقية الشباب و قيم التضامن و السلام و التنمية.

كما أكد الجانبان -حسب بيان لوزارة الشباب و الرياضة- على أهمية الشباب باعتباره "موردا بشريا لا يقدر بثمن و مساهمته الضرورية كعنصر فعال في المقام الأول و محركا لتنمية المجتمع و محورا للتغيير نحو التقدم و السلام و الحداثة".

أما بخصوص تعزيز محاور التعاون بين وزارة الشباب و الرياضة و اليونيسكو فقد اتفق الجانبان -حسب ذات المصدر- على توسيعها سواء على المستوى الرياضي او الشباب، سيما في مجالات "التربية و استعمال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في أوساط الشباب و ترقية الروح الرياضية أو أيضا مكافحة الآفات الاجتماعية".

و خلص البيان في الأخير إلى التأكيد بان إحياء اليوم الدولي "للعيش معا في سلام" جاء تكريسا للائحة الأممية الصادرة في ال8 ديسمبر 2017 باقتراح من الجزائر المتعلق بتجسيد ثقافة السلم و التعايش كحل سلمي لتسوية النزاعات.

العيش معا في سلام: "تكريس هذا اليوم الدولي يؤكد التزام اليونيسكو تجاه الجزائر"
  أدرج يـوم : الخميس, 17 أيار 2018 17:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 109 مرة   شارك