Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

إشادة  بجودة العلاقات المتعددة الاطراف بين الجزائر والاتحاد الافريقي 

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 27 آذار/مارس 2018 09:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرات
إشادة  بجودة العلاقات المتعددة الاطراف بين الجزائر والاتحاد الافريقي 

الجزائر - أشادت مفوض البنية التحتية والمعلوماتية والطاقة  والسياحة بالاتحاد الافريقي، أماني ابوزيد، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة  "بجودة العلاقات المتعددة الاطراف بين الجزائر والاتحاد الافريقي في شتى  المجالات"، حسب ما افاد به بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية .

وذكرت المسؤولة بالاتحاد الافريقي عقب الاستقبال التي خصت به من طرف وزير  السياحة والصناعة التقليدية، حسن مرموري، "بجودة العلاقات المتعددة الاطراف بين  الجزائر والاتحاد الافريقي في شتى المجالات مؤكدة على استعدادها لتعزيز وتطوير هذه الشراكة خاصة في المجال السياحي والرفع من وتيرتها".

وفي نفس السياق، استعرضت المسؤولة بالاتحاد الافريقي واقع السياحة في القارة  الافريقية مضيفة بانه بالرغم من المقومات والمؤهلات السياحية الاستثنائية التي  تميزها عن باقي القارات لكنها تبقى تلعب دورا ثانويا في السوق السياحية  العالمية مؤكدة على ضرورة تظافر  الجهود بين مختلف الدول الافريقية لإيجاد  السبل الكفيلة لتطوير الحركة السياحية في القارة الافريقية.

كما تطرقت الى بعض العقبات التي تعيق تطور القطاع منها نقص الاعلام السياحي  لاسيما استغلال واستعمال طرق وتقنيات الاعلام والاتصال الحديثة للترويج  للوجهات السياحية الافريقية.

وبالمناسبة، وجهت السيدة أماني ابو زيد دعوة للسيد مرموري للمشاركة في المؤتمر  الوزاري الافريقي الاول للسياحة المزمع تنظيمه بزيمبابوي من اجل المساهمة  في بناء استراتيجية سياحية لدول افريقيا تمكنها من تبوأ مكانة رائدة في  المجال .من جهته رحب وزير السياحة والصناعة التقليدية بكل الاقتراحات المقدمة  من طرف المسؤولة في الاتحاد الافريقي للنهوض بقطاع السياحة في القارة  الافريقية مؤكدا استعداد الجزائر على تعزيز أواصر التعاون مع ذات الهيئة في  اطار التعاون المتعدد الاطراف وذلك بهدف النهوض  قطاع السياحة والصناعة  التقليدية  في افريقيا والجزائر وجعله يواكب النمو الذي تعرفه باقي بلدان العالم بشكل يضمن الاقتصاديات دول افريقيا  من الخبرة الجزائرية في مجال السياحة خاصة ما تعلق بمجال قواعد البيانات والاحصائيات.

و في الاخير، اتفق الطرفان على ضرورة التعاون من اجل النهوض بالقطاع بقارة افريقيا والعمل سويا لتخطي العقبات وتغيير صورة افريقيا في العالم.

آخر تعديل على الثلاثاء, 27 آذار/مارس 2018 10:18
إشادة  بجودة العلاقات المتعددة الاطراف بين الجزائر والاتحاد الافريقي 
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 27 آذار/مارس 2018 09:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرة   شارك