Menu principal

Menu principal

تواجد المرأة في المجالس المنتخبة مفخرة لنا كمجتمع جزائري

  أدرج يـوم : السبت, 17 آذار/مارس 2018 19:18     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 146 مرات
تواجد المرأة في المجالس المنتخبة مفخرة  لنا كمجتمع جزائري صورة وأج

الجزائر - أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي, يوم السبت بالجزائر العاصمة, أن "تواجد المرأة في  المجالس المنتخبة مفخرة لنا كمجتمع جزائري".

وقال السيد بدوي خلال استقباله لمدير المكتب الجهوي لبرنامج الأمم المتحدة  الإنمائي المكلف بالدول العربية مراد وهبة الذي يشارك في الندوة الدولية حول  ترقية المشاركة السياسية للمرأة بقصر الأمم, أن "تواجد المرأة اليوم في  المجالس المنتخبة سواء كانت وطنية أو محلية مفخرة لنا كمجتمع جزائري وما نحن  إلا في بداية هذا المسار".

وأضاف الوزير, أن "رئيس الجمهورية اتخذ قرارات تاريخية تم تكريسها في الدستور  الجزائري وتطبيقها ميدانيا, حيث نعتز ونفتخر بنسبة المشاركة النسوية في  المجالس الوطنية والمحلية".

وقال السيد بدوي أن الوزارة تعمل حاليا على "مرافقة الشركاء السياسيين من حيث  العمل التكويني على المستوى السياسي حتى تكون الحركية أرقى مستقبلا".

ومن جانبه, أعرب مدير المكتب الجهوي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن  شكره وتقديره "لرئيس الجمهورية على ما قدمه للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة من  النهوض بدور المرأة", منوها بـ"دور المرأة الجزائرية كمناضلة من اجل الاستقلال  وخلال السنوات الصعبة التي عاشتها الجزائر في المضي قدما في مسيرة النهضة  والتقدم".

وقال ذات المسؤول الأممي أنه تطرق خلال لقائه مع وزير الداخلية لـ"الدور  الإنمائي المهم للوزارة في تطوير التجربة الجزائرية من حيث ترقية دور المرأة  في المجتمع", مؤكدا ان "النموذج الجزائري مهم, وبحثنا سبل تعميم هذا النموذج  على المستوى العربي والعالمي".

آخر تعديل على الأحد, 18 آذار/مارس 2018 13:23
تواجد المرأة في المجالس المنتخبة مفخرة لنا كمجتمع جزائري
  أدرج يـوم : السبت, 17 آذار/مارس 2018 19:18     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 146 مرة   شارك