Menu principal

Menu principal

رخصة السياقة بالتنقيط جاهزة بداية من شهر مارس الداخل

  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 10:12     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 316 مرات
رخصة السياقة بالتنقيط جاهزة بداية من شهر مارس الداخل

الجزائر- أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة  الاقليم, نور الدين بدوي, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أن رخصة السياقة  بالتنقيط ستكون جاهزة مع بداية شهر مارس الداخل, فيما سيتم اصدار بطاقات ترقيم  العربات الالكترونية خلال السداسي الاول من هذه السنة.

وأوضح السيد بدوي, في ندوة صحفية عقدها في ختام زيارته الى صالون السلامة  المرورية, أن رخصة السياقة بالتنقيط "ستكون جاهزة في الاسبوعين الاولين لشهر  مارس" الداخل مشيرا الى أن سيم البدء بالعمل بها بالحاصلين الجدد على رخص  السياقة ثم تحويل القديمة الى رخص بالتنقيط وهو "العمل الذي سيتطلب وقتا".

وبالنسبة لبطاقات الترقيم الالكترونية الخاصة بالعربات, أكد السيد بدوي أنها  ستكون جاهزة خلال السداسي الاول من هذا العام مشيرا الى أن اللجنة المكلفة  بترقية استعمال التكنولوجيات الحديثة في الوثائق الادارية سننتهي من عملية  "تعميم الرقم التعريفي الوطني الموحد في أقرب الآجال".

 


اقرأ أيضا:        العمل بنظام رخصة السياقة بالتنقيط خلال السداسي الأول من سنة 2018


وذكر في هذا الاطار أنه تم استصدار الى حد الان "7 ملايين بطاقة تعريف  بيومترية" مشيرا الى أن هناك "30 مليون مواطن حامل لبطاقة التعريف القديمة".

وبخصوص جهود الدولة الرامية الى التقليص من حوادث الطرقات واشراك المجتمع  المدني في هذه العملية, صرح وزير الداخلية أن سيتم اعطاء تعليمات لكل الولاة  لادراج في ميزانيات الولايات السنوية جزءا من التمويل لمرافقة السياسة المحلية  و العمل التحسيسي الخاص بالسلامة المرورية الذي يستهدف سيما المتمدرسين.

وذكر الوزير في هذا الاطار أنه تقرر تخصيص 25 بالمائة من الغرامات الجزافية  التي تمثل أكثر من 6 ملايير دج لصبها في صندوق المندوبية الوطنية للسلامة  المرورية  لتجسيد السياسات الوطنية الخاصة بالأمن المروري والحد من كوارث  الطرقات.

وفي نفس السياق, صرح الوزير أنه سيتم, في الايام القادمة, توجيه تعليمات لكل  مصالح الامن لحجز و وضع في المحشر كل الدراجات التي لا يضع أصحابها الخوذة  مشددا على ضرورة الاحترام الصارم للقانون.

آخر تعديل على الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 11:36

وسائط

رخصة السياقة بالتنقيط جاهزة بداية من شهر مارس الداخل
  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 10:12     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 316 مرة   شارك